جرب نسيج الآن ...

غرائب الأطفال حديثي الولادة

مجلة أصحابي . عام 1592 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تنتظرالأم مولودها بفارغ الصبر منذ أول أيام الحمل حتى الولادة، ورغم أنها تشعر كثيراً بالتعب أثناء فترة الحمل إلا أن مع رؤيتها لطفلها تتلاشى كافة الآلام التي عانت منها، ولكن الأم تجهل بعض المعلومات عن الأطفال حديثي الولادة، فهي لا تعرف أنه كما للكبار بعض التصرفات والتعبيرات فكذلك الصغار لهم تعابيرهم الخاصة ولهم أيضاً طريقة وإسلوب للمعاملة الخاصة.

ونقدم لكِ عزيزتي بعض المعلومات والتصرفات التي لا تعرفينها عن طفلك والتعبيرات المميزة له، حيث أن الأطفال حديثي الولادة يتمتعون بالبشرة الناعمة التي يحب أي إنسان ملامستها، بالإضافة إلى رائحتهم الجذابة التي تنبعث منهم، كما أن لـ”الأطفال حديثي الولادة” تعبيرات حاسمة أثناء التعامل مع الغرباء، فمهما حاول الآخرين إجتذاب الطفل لمداعبته إلا أن لهم القدرة على التعرف على الغرباء عنهم وقد يقوموا بالصراخ في وجههم.

ومن المعلومات التي لا تعرفها الكثير من الأمهات عن الأطفال حديثي الولادة أن لهم القدرة على إصدار أصوات عالية تشبه الوحوش، فرغم صغر سن الطفل إلا أن له القدرة عن التعبير عن الرفض بطبقة صوته، وإذا تحدثنا إليك سيدتي عن الصوت وطبقاته فالرجال ليسوا فقط من يصدرون أصواتا عالية اثناء النوم “الشخير” بل الأطفال أيضاً.

عزيزتي، طفلك حديث الولادة له قدرة خارقة على التقلب وتغيير إيماءات وجهه وتعبيراته، فله القدرة للتحول من طفل مبتسم إلى طفل عبوس الوجه غاضب، كما أن الطفل يغار بشكل كبير على والديه بصورة مبالغ فيها. وعندما يحدق الأطفال حديثي الولادة في وجه أمهاتهم بعد الغداء فهذا لا يستدعي للخوف، بل أن الطفل قد بدأ يغلب عليه النعاس وستنغلق عيناه بصوره تدريجية، لذا فلا داع لقلقك فالطفل مقبل على فترة النوم بعد شعوره بالشبع.

من المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها الأمهات عن الأطفال حديثي الولادة أنه بمجرد قيام الأم بتغيير الحفاضة الخاصة بالطفل فإنه من الطبيعي أن تتلوث، فهذا لا يعني عدم نصاحة الأم أو قدرتها على التعامل مع الطفل، بل أن هذا شيئاً طبيعياً للغاية، حيث أن الطفل يقوم بالحركة فهو ليس بجماد، كما أنه من الطبيعي أن يقوم الطفل الذي لم يكتمل عمره عاماً بالتبول على نفسه، وهذا لا يعني أبداً خطأ من الطفل، بل هي مرحلة عادية لا يميز فيها الطفل الصح من الخطأ وليس لديه القدرة الحركية للتعامل مع الأمر، إلا أنه يجب أن تحاول الأم بعد مرور عام تدريب الطفل على التخلص من هذه العادة المؤقتة.

وفي النهاية فإن الأطفال حديثي الولادة لهم عالم خاص يجب على الأم التي تقبل على الولادة التعرف عليه لمعرفة كيفية الإعتناء بمولودها والحفاظ عليه من أي أضرار وتجنب المخاطر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.