جرب نسيج الآن ...

عملة داعش للبيع على موقع ” إيباي “

مجلة أصحابي . عام 465 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
على موقع “ebay” أشهر مواقع التجارة الالكترونية تم عرض قطعة نقدية للبيع من عملة تنظيم داعش الذي يسمى نفسه  “الدولة الإسلامية” والتي سكّها بعد احتلاله لأجزاء من سورية والعراق.
فقد  نشر اعلان عن العملة النقدية التي هي من فئة 10 فلوس  مع صورتين لها تظهران وجهيها مع الإشارة  إلى أنها مطلية بالنحاس وكتب باللغة الانكليزية في التوصيف للقطعة المباعة، “الدولة الإسلامية” 10 فلوس.
أما الغريب فهو أن البائع “الموثوق”، بحسب مؤشر مصداقية الموقع هو من الجنسية الإسرائيلية والقطعة موجودة وفقاً للمعلومات المنشورة بالموقع، في مدينة تقع شرق تل أبيب في إسرائيل دون معرفة كيفية وصولها لإسرائيل.
وعن مواصفات القطعة التي حدد البائع لها سعراً حوالي 4,90 دولارا، فهي تزن وفقاً لما هو مكتوب عليها 10 غرامات، وكتب على أحد وجهيها عبارتين، في الأعلى “الدولة الإسلامية”، وفي الأسفل “خلافة على منهاج النبوة”، فيما يتوسطهما عبارة “عشرة فلوس”، أما الوجه الثاني فيحمل رسماً لهلال، وفي الزاوية اليمينية العلوية كتب رقم 10.
والجدير بالذكر ان تنظيم “داعش” عمد بعد سيطرته على أراض في سوريا والعراق، إلى الإعلان عن سك عملة معدنية خاصة به، من ذهب وفضة ونحاس، ضمن أوزان وقيم متعددة، ليتم التعامل فيها في مناطق سيطرته دون أن تدخل التداول الفعلي حتى الأن.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.