على غرار الـ”فيسبوك” داعش تؤسس “خلافة بوك”

مجلة أصحابي . عام 788 لاتعليقات

أسس مقاتلو تنظيم “داعش”، موقعًا للتواصل الاجتماعي بسبع لغات يسمونه “خلافة بوك”، لمنافسة الـ”فيس بوك” بشكل خاص، وطلبوا ممن انضموا الاجتهاد في نشره في كل مكان في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
وكتب نشطاء “خلافة بوك”، عبر التعريف بالموقع: أنه “مستقل غير تابع للدولة الإسلامية، لكن انتماؤنا وولاؤنا التام والمطلق هو للدولة الإسلامية ولإخواتنا الموحدين شرقًا وغربًا ممن انتهجوا نهج الطائفة المنصورة علمًا وعملاّ وخلقًا”.
ويضع الموقع 4 شروط لمستخدميه وهي: “ممنوع إرسال أي معلومات عنك لأي شخص في الموقع أو لإدارته، ممنوع أن تنشر صورتك فيه، وأن تصبر كمؤيد للدولة مع غير المؤيدين لها، وأن تُبلغ الإدارة عمن يتطاول لفظيًا”.
ويصدر الموقع بـ7 لغات وهي: “الهولندية والإنجليزية والأسبانية والبرتغالية والتركية والإندونيسية”، إضافة إلى “الجاوية” التي ينطق بها سكان جزيرة جاوة بإندونيسيا وجزء من ماليزيا، وتجاهل الموقع اللغة الفرنسية واللغة العربية أيضًا، في حين أن “التايم لاين” يقبل أي لغة يكتب بها أي مشترك، وهو لا يتضمن أي خانة لوضع الصور أو الفيديوهات.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.