جرب نسيج الآن ...

علماء يحددون مواصفات صورة الـSelfie المثالية

مجلة أصحابي . عام 620 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يبدو أن الـSelfie والطريقة الأفضل له، بات واحدا من اهتمامات العلماء والأكاديميين.

 

بالرغم من عدد الصور الـSelfie الضخم الذي انتشر بشكل ملحوظ على الشبكة العنكبوتية في الشهور القليلة الماضية، إلا أن ثلث تلك الصور يتم إعادة تعديلها رقميا قبل إطلاقها على الشبكة نظرا لأنها لا ترقى لتطلعات المستخدمين بشكل أو بآخر، وهو ما دفع بعض العلماء لتحديد الطرق المثلى لالتقاط صور Selfie دون الحاجة لتعديلها بعد ذلك.

 

البروفيسور “أندرو بي” وزملاؤه الباحثون في قسم التصوير كشفوا عن مجموعة من النصائح خلال فعاليات مهرجان العلوم البريطاني تتيح للشباب التقاط الصور الـSelfie بدون أي أخطاء.

تقرير موقع “ديلي ميل” الإخباري أشار إلى أن الباحثين في جامعة “سري” أكدوا على إمكانية تحسين مستوى صور الـSelfie عن طريق اتباع بعض التعليمات البسيطة ودون الحاجة لتعديلها رقميا فيما بعد، على سبيل المثال، عندما يتم استخدام كاميرا رقمية في التقاط الصور الـSelfie يفضل استخدام عدسة واسعة الزاوية توضع على مسافة بعيدة مع تكبير الصورة لتحقيق منظور أكثر دقة. أما إذا كانت العدسة قريبة جدا من الشخص الذي يتم تصويره فسيتسبب هذا الأمر في خروج الصورة غير متناسقة، وفقا للـ”ديلي ميل”.

 

هذه النصائح خاصة بالعدسات واسعة الزوايا، أما فيما يخص الهواتف الذكية، فيرى المختصون أنه كلما اقترب الشخص أكثر من الهاتف أثناء التصوير، كلما زادت دقة الصورة وأصبحت أفضل نظرا لأن العدسة وأجهزة الاستشعار أصغر حجما ويمكن استخدامها من مسافة قريبة بدون مشكلة، كما تمت الإشارة إلى أن الاهتمام بعمق الميدان والبيئة المحيطة يساهم في توفير صور Selfie مميزة لا تنسى.

 

 

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.