جرب نسيج الآن ...

علاج الشك.. من أجل حياة زوجية سعيدة

مجلة أصحابي . عام 598


نشر على نسيج ...

من المعلوم أن الشك كالسوسة التي تنخر في جسد الحياة الزوجية وبين المحبين واذا وجد الشك ظهرت المشاكل التي من الممكن أن تدمر الحياة الزوجية وتجعل منها حياة مستحيلة وتؤدي الى أن تتحول الي جحيم لا يطاق وينتهي الامر الى الطلاق، فالشك هو اشد مرض ونذير شؤم علي فشل الحياة الزوجية فكيف نحارب ذلك المرض العضال.

1. الصراحة: تعتبر الصراحة والصدق من افضل واقصر الطرق من اجل سعادة الحياة الزوجية، فالصراحة تعتبر العدو الرئيسي للشك فاذا كانت الصراحة هي الاساس الذي تبنى عليه الحياة الزوجية، فلا مجال اذن لوجود الشك، فاخفاء بعض الامور او الكذب علي احد الزوجين هو الذي يولد احساس الشك في نفس الزوجين وبالتالي فان الكذب لا يدوم كثيرا وتنكشف الكذبة وهنا تتهدد الحياة الزوجية وتنتهي في الغالب.

2. الشك ليس هو الغيرة: يعتقد بعض الناس خطا ان الشك والغيرة مترادفان ويخلطان بينهما رغم ان هناك فرقًا شاسعًا ما بينهما، فالغيرة هي دليل قوي وواضح علي الحب وهي اساس من اساسيات الزواج ولكن ان يكون الشك المميت هو الذي يتحكم في الحياة الزوجية، فهذه هي المصيبة، فالغيرة هي الدليل الدامغ على حب كل من الزوجين للاخر وانهما يغيران علي بعضهما حتي من الهواء الذي يستنشقانه، ولكن الشك يعني فقدان الثقة في الشريك وهذا ينبئ بموت الزواج، ولذا علي الزوجين حتي يحافظا علي الحياة الزوجية وسعادتها ألا يجعلا للشك سبيلا في حياتهما وأن يحافظا علي تلك الشعرة الخفيفة التي تفصل ما بين الشك والغيرة لكي ينعما بحياة زوجية سعيدة.

3. إظهار الثقة : الثقة من الامور التي تستلزم وقتا الي حد ما كي تثبت في الزواج وتكون احد الاساسات المتينة والرابط القوي في الحياة الزوجية وهنا يجب علي كل طرف من طرفي العلاقة ان يظهر ثقته في الطرف الاخر، فاذا شعر احد الطرفين بان الاخر لا يثق به ويشك فيه بشكل دائم وانه يتشكك في كل امر يقوم به يسود جو من الكآبة الدائمة داخل المنزل، لذا فان توافر الثقة ما بين الزوجين تجعل الشك يتراجع ويفسح مجالا رائعا لوجود الثقة حتي نستطيع الاعلان عن بناء حياة زوجية سعيدة، فالشك هو من اهم الاسباب التي تعجل بانتهاء وفشل العلاقة الزوجية لانه يحولها الي حجيم لا يطاق ويجعل هناك قيد علي الطرف الاخر لان الاحساس الدائم بانك دائما مشكوك فيما تفعل هو احساس خانق يدمر الانسان ويجعله يتخلى عن حياته كلها واذا تغلب الطرفان علي الشك فان الحياة ستكون مبهجة وسعيدة .

4. الا يقوم كل طرف بفعل بالاشياء التي يعلم انها تغضب الطرف الثاني ويتعمد تكرار ذلك.

5. محاولة استشارة طبيب نفسي اذا احس احدهما بوجود مشكلة نفسية لديه، فان هذا المتخصص سيستطيع تحديد المشكلة وطريقة التغلب عليها.

6. التخلي عن الاستنتاج والتخمين لان ذلك يؤدي الي ظهور الشك والشك هو افة الحياة الزوجية.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.