عطر ذكي تزداد رائحته بتعرق مستخدمه

مجلة أصحابي . عام 1000 لاتعليقات

علماء يتمكنون من ابتكار عطر فريد من نوعه تزداد رائحته وتركيزه كلما تعرّق المستخدم.

تمكن مجموعة من الباحثن من تطوير عطر جديد فريد من نوعه، لدية القدرة على تركيز الرائحة وتوسيع مداها كلما تعرق المستخدم، مما يجعله مزيل العرق الأمثل في العالم لكل من يعاني من مشكلة التعرق المستمرة سواء في الأماكن المزدحمة أو في مقر العمل.
تقرير “ديلي ميل” أوضح أن العطر الجديد يجعل الرحلات الصيفية على متن القطارات أكثر متعة وراحة لأي شخص، حتى أن الكثيرين سيكونون قادرين على تأجيل الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية لبعض الوقت في ظل تمتعهم برائحة ذكية أثناء التعرق.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل يمكن أيضا تطوير المنتج وتحويله إلى بخاخات لديها القدرة على تحسين رائحة الأماكن المغلقة والمراحيض والاحتفاظ بتلك الرائحة لفترة طويلة، أو استخدامها في تغيير رائحة الملابس التي تفوح منها رائحة العرق.

العطر الجديد يعتمد على مفهوم يدعى السوائل الأيونية، وهي عبارة عن عناصر لا تمتلك أي رائحة، ولكنها تعمل مثل الأسفنجة، حيث تمتص أي رائحة كيميائية مهما كانت وتحتفظ بها لفترة طويلة، وتمكن العلماء في  جامعة “كوينز” من تطوير تلك المادة بطريقة مبتكرة تجعلها تفرج عن الروائح التي استوعبتها بمجرد تعرضها للماء، أي أن الرائحة الذكية تظهر في كل مرة يتعرق فيها المستخدم وبطريقة تلقائية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.