جرب نسيج الآن ...

عذرية الرجل ما بين الحقيقة والوهم

مجلة أصحابي . عام 463 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بين الحين والآخر تنتشر شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرها إمكانية التأكد من عذرية الرجل، الصورة تتكون من أذن أحد الرجال وبها بقعه غريبة اللون، وإدعاء بأن هذه إحدى علامات عذرية الرجل، الغريب في الأمر أن معظم من أبدوا رأيهم حول هذا الموضوع، كانوا بعض الأطباء غير المتخصصين، حتى أن أحدهم ادعى أنه استطاع تبرئة شاب اتهم باغتصاب بفتاة بتلك العلامة.

هذه الصورة انتشرت بأكثر من طريقة، فأحد تلك العلامات تظهر العلامة داخل الأذن، ومرة أخرى خارج الأذن، إلا أن المثير في الأمر هو كمية التعليقات ما بين السخرية، والإيمان المطلق بأن تلك الصورة حقيقة، ما يفتح مجال هل هناك دليل على عذرية الرجل فعلا أم لا؟

يعلق أخصائي أمراض الأمراض التناسلية والذكورة والعقم الدكتور حامد شريف، قائلا: “يبحث كثيرون عن بعض العلامات التي تتغير بعد العلاقة الجنسية الأولى للرجل، ولكن طبيا حتى الآن لا يوجد أي تغيرات تذكر تحدث للرجال بعد العلاقة الجنسية الأولى، كما يحدث مع السيدات”.

ويضيف حامد أن التغيرات التي تحدث للشباب بعد العلاقة الأولى، غالبا ما تكون تغيرات نفسية فالمراهق يعاني من عدم الثقة في نفسه، وعدم قدرته على الممارسة الجنسية، لكنه يزداد ثقة، وتقبل لنفسه بعد العلاقة الأولى، موضحا أن الممارسة الجنسية الأولى لها تأثير كبير على الشخص، سواء كان رجل أو امرأة، فهي قد تجعلك تشعر بالسعادة والإقبال أو قد تسبب لك الشعور بالذنب، ورفض لتلك العلاقة.

وأكد استشاري الذكورة والعقم على أنه لا يوجد أي سند علمي أو حتى تشريحي يؤكد وجود عذرية الرجل في الأذن، كما يدعي البعض، مشيرا إلى أنه على فترات متقطعة تظهر بعض القصص، حول كيفية التأكد من عذرية الرجال، مثل اعتقاد البعض بوجود غشاء رقيق يغلف العضو الذكري، ويتمزق بعد الممارسة الجنسية الأولي، الأمر غير صحيح تماما.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.