جرب نسيج الآن ...

عدم غسل الأسنان يعرضك للإصابة بالخرف

مجلة أصحابي . عام 1263 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية طب الأسنان جامعة برمنجهام البريطانية، أن إهمال الأسنان لها آثار ضارة للغاية على صحة الإنسان، حيث يرفع فرص الإصابة بالخرف وأمراض القلب والكثير من الأمراض الأخرى.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية, وأكد الباحثون، أن عدم غسل الأسنان لمدة أسبوعين فقط قد يتسبب فى حدوث أضرار ملحوظة بالمناعة، ويقلل من فاعلية كريات الدم البيضاء فى مواجهة الميكروبات التى تصيب الجسم، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.

وأضاف الباحثون أن عدم الاهتمام بصحة الأسنان يعرض الإنسان للإصابة بالالتهابات فى جسمه كله، وحال زيادة حدتها ومرور فترة طويلة حتى تصبح مزمنة فإنها قد تدمر بعض الخلايا الأخرى بالجسم كلها، وترفع فرص الإصابة مرض السكر والسرطان والسكتة الدماغية والزهايمر وأمراض القلب.

كما أوضح الباحثون أن مستحضرات الأسنان زهيدة الثمن لا تختلف كثيراً عن الأنواع الأغلى سعرا، وتتمتع بفاعلية جيدة فى تنظيف الأسنان وحماية الإنسان من الأضرار الصحية الخطيرة التى قد تلحق به. أشاروا أن الكثير من مستحضرات تبييض الأسنان لا تجدى نفعا ولا تُحدث أى فارق ملحوظ .

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.