طريقة التعامل مع الزوجة المهملة

مجلة أصحابي . عام 1281 لاتعليقات

البيت بالنسبة للرجل هو مكان للراحة والهدوء الذي يعود اليه بعد يوم عمل طويل وشاق، فيحب ان يرى البيت منظم ومرتب ويراك انت ايضا نظيفة وجميلة، اما اذا شم الرجل رائحة غير مستحبة في زوجته او في بيته ستكون النتيجة هي النفور، ولكن اذا كانت زوجتك مهملة فعليك دور كبير في مواجهه اهمال زوجتك:

– في البداية حاول ان تلفت نظرها بأسلوب غير مباشر، مثلا ان تحكي لها عن معاناة احد اصدقائك بسبب اهمال زوجته له، ولكن عليك الابتعاد عن اسلوب المقارنة بينها وبين زوجة اصدقائك لان هذا الاسلوب سيزيد من عنادها واصرارها على اسلوبها.

– حاول ان تلفت نظرها الى اوجه القصور والاهمال بطريقة مهذبة فيها نصح وبصفة دورية حتى تشعر زوجتك بأنك لن ترضى الا اذا اهتمت بنفسها وبيتها كما تريد، وعليك اتباع اسلوب الشكر والمدح فيها اذا بدأت بالتغيير حتى ولو كان التغير بسيطاً، ولا بد وان تبتعد عن الانتقاد لها لان الانتقاد قد يؤدي الى نتائج عكسية معها.

– اشتري لها بعض الكتب الخاصة بموضوعات النظافة والاعتناء بنفسها وبيتها واولادها، او حاول ان تجد لزوجتك صديقة قريبة لها تساعدها على تعلم مهارات ربة المنزل، لان قد تكون الزوجة مهملة لم تتعلم كيف تحافظ على نفسها وبيتها من الاهمال.

– حاول ان تشاركها في تنظيم شئون الابناء اوبعض امور المنزل من خلال مساعدتها في تنظيم وقتها وتخطيط المهام المطلوبة منها.

– حث اولادك على كيفية الحفاظ على النظافة والترتيب وان يقوموا بمساعدة الام في شئون المنزل، وعليك ايضا بمعاقبة اولادك اذا اهملوا.

وهناك ايضا بعض النصائح التي نوجها للزوجة المهملة حتى تستطيع ان تتخلص من هذه الصفة:

– أولا عليك معرفة ان الاهمال صفة غير حميدة وانك مصابة بخلل في شخصيتك ولا بد وان تتخلصي من هذه الصفة، لان الرجل لا يحب الزوجة المهملة حتى وان كنت مهتمة بنظافة نفسك واناقتك ومهملة في بيتك واولادك.

– ليس كل الرجال لديهم الصبر حتى يقوموا بتنفيذ النصائح السابقة، فأسهل شيء عند الرجل هو الانفصال عنك او ان يتزوج من امرأه اخرى عليك، لأن أي رجل لا يتخيل ان تكون زوجته مهملة ولكن كان يريد ان تكون جميلة ونظيفة.

– عليك أن تعلمي أن صفة الاهمال هي صفة مكتسبة وليست طبعا من الصعب تغييره، فمن السهل أن تغيري من نفسك، ولا توجد حاجة اسمها “انا لا أعرف أن أتغير”، لأن كل شيء بالتعلم والاصرار يتغير.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.