جرب نسيج الآن ...

طرق لنوم الاطفال مبكرا

مجلة أصحابي . عام 929 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عليك عزيزتي متابعة عدد ساعات النوم التي يخلد إليها طفلك وفى المعتاد إن عدد ساعات الراحة للجسم تكون حوالي 8 ساعات بينما يخلد حديثي الولادة إلى النوم من بين 14 ل 17 ساعة ولكن غير متواصلين ولكنك قد تعانين من الإجهاد بسبب عدم انتظام ساعات نومك وهنا يظل الحل الوحيد هو التعرف على طرق لنوم الاطفال مبكرا .

ولكي تستطيعين إيقاظ الطفل للذهاب إلى المدرسة وتجنب السهر في الليل سنقدم لك طرق لنوم الاطفال مبكرا: عليك عزيزتي في البداية إن تحرصي على نومك مبكرا حينها سيجد الطفل المنزل هادئا وفى سكون وحينها سيضطر هو الأخر للخلود إلى النوم ولكن انتظمي في مواعيد نومك فبناءا عليه سيصبح الأمر طقسا معتادا للطفل وستجديه قد اعتاد على النوم مبكرا.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فهناك طرق لنوم الاطفال مبكرا أخرى ومن بينها تعويد الصغار النوم قبل الكبار، عن طريق وضع الطفل في غرفة مستقلة ومنفصلة لتعويد الطفل على الخلود إلى النوم ويمكنك عمل ذلك بداية من الشهر السادس، كما يمكن أن تقومي بترتيب طقوس النوم في الباكر فاجعلي الطفل يقوم بغسل أسنانه وقراءة آيات القرءان ودخول الحمام وقراءة قصة له في موعد ثابت ويكون مبكرا لكي يعتاد الطفل على ذلك.

download (2) 2 1

 

على صعيد أخر تابعي بقية الـ”طرق لنوم الاطفال” مبكرا عن طريق جعل الطقوس التي سبق ذكرها ملازمة للنوم دائما سواء كان في الليل أو في ساعات القيلولة، وتجنبي إذا كان الطفل رضيع أن تقومي بهزه سواء في العربة أو على يديك وكتفك فيصبح الأمر عادة إليه ولا يخلد إلى النوم إلا بعد قيامك بإجراء تلك الطقوس حتى وان كنت مريضة فلا تستطيعين التخلص من هذا الطقس المجهد بالنسبة إليك.

ومن ناحية أخرى قومي بإظلام غرفة النوم أو جعل النور خافت، ومن الضروري عدم ترك الطقوس التي قمتي بجعل الطفل يعتاد عليها حتى وان كنتم خارج المنزل سواء في المصيف أو في منزل الأجداد، كما يمكنك تعويد الطفل على النوم أثناء تشغيل أنغام الموسيقى.

ومن نفس الملمح عند تحديد طرق لنوم الاطفال مبكرا احرصي ألا تجعلي الصغير يعتاد على النوم في المدرسة، وان كان الصغير في فترة إجازة فلا تكسري هذا الروتين اليومي فمثلا إن كنت تجعلي الطفل ينام في الثامنة كل يوم فلا تسمحي في أوقات الإجازات بالسهر ولكن يمكنك جعله ينام في العاشرة مثلا أي إضافة ساعتين على الوقت الأصلي الذي ينام فيه .

ومن نفس الزاوية مازال هناك طرق لنوم الاطفال مبكرا بل ونصائح يجب عليك إتباعها وعلى رأسها ضرورة عدم ترك الطفل يجلس على الأجهزة الالكترونية لفترات طويلة لأنها تقلل رغبته في النوم فقبل جعله يخلد إلى النوم بساعة تأكدي من إبعاده عن تلك الأجهزة ، ولا تجعلي الصغير يعتاد على النوم بجوارك حتى وان كان الزوج مسافر.

وأخيرا عليك الالتزام بالهدوء وتنويم الطفل قبل ذهابك إلى النوم بوقت كاف، كما يجب عدم تقديم السكريات إلى الطفل قبل النوم بحوالي 90 دقيقة لما لها من قدرة على مد الجسم بالطاقة وجعل الطفل يمتنع عن النوم نظرا لنشاط حركته الجسدية المستمدة من تلك الأطعمة، بل قومي بجعله يتناول اللبن والزبادي لأنهم يساعدون على ارتخاء العضلات والخلود إلى النوم .

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.