جرب نسيج الآن ...

طرق لكيفية التعامل مع الزوج العصبي

مجلة أصحابي . عام 332 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عليك أولا ان تميّزي بين ما اذا كان عصبية زوجك ناتجة عن سلوك ثابت في شخصيته ام سلوك طارئ عليه نتيجة وقوعه تحت ضغوط خارجية بسبب عمله او غيره.

اذا تغير الزوج فجأة في طباعه نتيجة وقوعه تحت ضغط معين، ففي هذه الحالة يكون التعامل مع الزوج العصبي من خلال تحديد الاسباب التي أدت الى تغير سلوكه وجعله عصبيا، ومحاولة مساعدته في الخروج من هذا الجو المشحون مثل: الخروج، أو السفر للاستجمام وقضاء وقت ممتع فهذا يساعده على نسيان هموم عمله واعبائه.

أما اذا كان زوجك عصبيا بطبعه فهي تعتبر حالة نفسية فسيوليجية تجعله لا يستطيع التحكم فى انفعالاته وتصرفاته، وتجعل ردود افعاله حادة، فهناك عدة طرق تساعدك فى التعامل مع الزوج العصبي بطبعه ومنها:

– لابد أولا من تحديد الاسباب والتصرفات التي تثير غضبه حتى تتجنبي التعامل مع الزوج العصبي في هذه الحالات، فمثلاّ إذا كان زوجك ينقلب مزاجه بسبب سماع الاصوات المرتفعة، أو عند تأخيرك في تجهيز الطعام له، فعليك أن تحافظي على هدوء منزلك، وحاولي تجهيز الطعام في الوقت المحدد.

– اذا شعرتي ان زوجك غاضب سواء كان من ملامح وجهه او من تصرفاته، فعليك أن تتجنبي التعامل معه والاحتكاك به في هذه الحالة أو إثارة غضبه.

– أما اذا بدأ بالصراخ في وجهك فيجب أن تكوني هادئة وأن تمتصي غضبه بصمتك، أو تقومي باستخدام بعض الكلمات التي تساعد في امتصاص عصبيته مثل: حاضرـ إن شاء الله، مثل ما تحب، ولكن لا تحاولي أن تستخدمي الكلمات التي تحتوي على النصائح والتوجيهات مثل: الأمر بسيط لا يستاهل عصبيتك، اهدأ عشان صحتك، توقف.

– كما تستطيعىن امتصاص غضبه وانفعالاته بصمتك، واستخدامك الكلمات المناسبة في هذه الحالة، فيجب عليك أيضا أن تتحكمي بلغة جسدك، لأن من الممكن إثارة عصبية زوجك من خلال انفعالات جسدك مثل: النظر له بغضب وازدراء، أو باحتقار وتهكم، فعليك بضبط انفعالاتك.

– في كثير من الاحيان تكبر المشكلة بين الزوجين ولا تستطيع الزوجة التعامل مع الزوج العصبي فتلجأ الى الاهل والاقارب لطلب النصيحة منهم، فهذا يغضب الزوج لأنه يفضل عدم تدخل الاخرين في أموره الشخصية والعائلية، فعليك تجنب فعل ذلك.

– وأخيرا بعد أن تهدأ الامور، وفي جلسة رومانسية، عليك أن تطلبي منه أن يعرفك الاشياء التي يكرهها او تزيد من عصبيته حتى تستطيعين تجنبها، وكذلك عليك أن تناقشيه فيما يضايقك، وأن تؤكدي له أنه لو استطاع تدريب نفسه على التحكم فى اعصابه فهذا سيساعد فى ان تكوني اكثر سعادة معه، وهذه النقطة تعتبر من أهم العوامل التي ستساعدك في التعامل مع الزوج العصبي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.