طرق لتجديد شباب علاقة الزوجين بعد الفتور

مجلة أصحابي . عام 2366 لاتعليقات

قد تؤدي طول فترة الزواج مع سيطرة الروتين على حياة الزوجين وكذلك ضغوط الحياة إلى إنهيار علاقة الزوجين، لذا نقدم بعض النصائح لك سيدتي لمحاولة تجديد شباب مشاعرك وحبك لزوجك.

بداية إن تقوية علاقة الزوجين يجب أن تتجدد عن طريق تجدد المشاعر، وتعتبر أولى السبل لهذا المحافظة على العناق بين الزوجين، فأوضحت الدراسات المتخصصة في عالم العلاقات الزوجية أن علاقة الزوجين قد تزيد قوة مع تكرار العناق 4 مرات في اليوم، كما أنها تعزز الشعور بالطرف الأخر، فالعناق يعد دليلاً على الإرتباط وليس الجنس فقط بينما هو عناق الحب والإحترام وليس الإتصال الجنسي.

ويمكن أن يقوم أحد الأطراف بعناق الآخر بشكل مفاجىء وذلك يعطي تجدداً في العلاقة ومتانة وأيضاً خطوة لكسر الروتين القاتل لـ”علاقة الزوجين” فيمكن العناق خلال مشاهدة التلفاز أو خلال طهي الزوجة للطعام.

قد يفقد الزوجين على مدار العلاقة الزوجية لغة الحوار والتواصل، لذا حاولي سيدتي خلال تجديد العلاقة أن تقومي بجعل زوجك يتحدث عن نفسه، فلا تقحميه في مشاكل المنزل والأطفال، بل يجب ترك مساحة للحديث عن مشاكله سواء في العمل أو في الحياة المعتادة والتواصل ومناقشة أفكاره وأحلامه وأرائه فتقوي هذه الأشياء العلاقة.

يجب عند تجديد علاقة الزوجين محاولة إختلاس وقت للجلوس مع زوجك بعيداً عن الأعباء المنزلية أو الأطفال، كما يجب تخصيص أوقات معينة للخروج مع الزوج بدون تواجد الأطفال، حيث يمكن إرسال الأطفال لأحد الاقارب مثل الجدة أو أحد الجيران المقربين على الأقل مرتين في الشهر مما يعزز روابط الحب.

ولتقوية علاقتك بزوجك حاولي أن تحافظي على إستمرار العلاقة الحميمية بينكما على الأقل 8 مرات شهرياً، فالإتصال الجنسي يقرب من الزوجين ويشعل فتيل نار الحب بينهما. وعلاقة الزوجين قد تصاب بالفتور بسبب قلة الجلسات الرومانسية، لذا حاولي أن تحافظي على قضاء أوقات أكثر رومانسية مثل تحضير الشموع والعشاء الذي يحبه الزوج وشراء الهدايا المفاجئة، فكافة هذه الأشياء تعزز العلاقة وفي العموم الزوج يكون ضعيف أمام هذه الأفعال الأكثر رومانسية وتشعل لهيب الحب.

وعلى الطرفين بشكل عام إذا أرادوا أن يحييوا مشاعر الحب والحفاظ على العلاقة بينهما الحفاظ على خصوصية المنزل، وعدم الإفصاح حتى ولو لأقرب الأقربين، فالحديث عن خصوصية المنزل كفيلة بتدميره لأن كل منزل له خصوصيته، وقد يكون هناك بعض الأفراد يقومون بنفخ السم في العسل فيتظاهرون أنهم يخافون على مصلحة منزلك ولكنهم في أغلب الأوقات يعملون على هدمه، كما يمكنك سيدتي أن تقومي بتعزيز علاقتكما عن طريق مشاركة الزوج في أعمال المنزل ليكون دائماً بالجوار، فهذه المشاركات تقوي بصفة عامة علاقة الزوجين وتزيد التفاعل بينهما.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.