جرب نسيج الآن ...

طرق القضاء على السمنة والتخلص من الدهون

مجلة أصحابي . عام 475 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إن الفكرة تكمن وراء طريقة محاولة الفرد للتخلص من الدهون هذه، فإن العمل على القضاء عليها ليس أمرًا صعبًا، لكن هناك تعليمات يغفلها الكثير دونها لا تنجح الحمية الغذائية في القضاء على السمنة ، ذلك لأن التخسيس ليس فقط نظام ريجيم قاسٍ يتبعه الفرد لفترة زمنية معينة، لكنه محاولة تتخذ عدة مراحل وخطوات كي يكون الفرد بصحة جيدة ولا يضره ذلك.

وتأتي تلك الخطوات على النحو التالي..

1- اختيار حمية غذائية مناسبة، فالبعض يعتقد أن أي حمية غذائية يقرأونها عبر مواقع الإنترنت هي طريقة جيدة يمكنهم استخدامها في القضاء على السمنة والتخلص من الدهون، لكن الأمر بات علميًا أكثر من ذلك، فالمحاولات هذه لا تجدي بل يجب وأن يستشر كل فرد طبيب التغذية كي يصف له الطريقة الصحيحة التي يمكنه اتباعها والحمية التي تفقده دون ان تضر جسده وترهقه ماليًا وجسديًا دون جدوى. فمعظم الذين يشتكون من أن معدلات الحرق بطيئة وأنهم لا يلاحظون فرق هم في الأساس مجموعة اتبعت حمية غذائية غير صحية ولا تساعد أجسامهم على حرق الدهون المختزنة بها.

2- ممارسة الرياضة بإنتظام، إن أغلب الذين يتبعون حميات غذائية تستهدف القضاء على السمنة وحرق الدهون المختزنة في الجسم لا ينجحون لأنهم في الحقيقة لا يمارسون الرياضة، هذا فضلًا عن أجسامهم تبدو هزيلة ضعيفة في أغلب الأوقات، ويعانون من مشكلات في العظام، ولذلك فإن النقطة الأهم في البرنامج الغذائي هي نقطة الحركة وممارسة الرياضة التي تفضلونها، وإن لم يكن هناك رياضة معينة يقوم بها الفرد، فإن المشي نصف ساعة يوميًا كافٍ لكي يتحرك الجسم ويزيد من معدلات الحرق فيه، وينشط الدورة الدموية وعضلات الجسم.

3- شرب الكثير من الماء، يساعد وبشدة على فقدان الوزن وتفتيت الدهون المختزنة في الجسم، ذلك لأن الماء يساهم في تنظيم عمليات الهضم في الجسم وينظف الجسم ويخلصه من السموم والأملاح المتراكمه فيه، كما أنه يساعد وبشدة على التخلص من الفضلات المتراكمة والسامة في الامعاء، بالإضافة إلى ذلك فإن شرب الماء وخاصة المثلج يساهم في زيادة معدلات الحرق في جسم الانسان، فإذا أراد الفرد أن تزيد فرصة حرق جسمه للدهون فإن الماء المثلج هي أفضل طريقة لذلك، لكونها تخفض فجاة من درجة حرارة الجسم فتصدمه ويبدأ من جديد بالحرق لإستعادة درجة حرارته الاصلية التي من المفترض أن تكون 37 درجة، فهو وسيلة صحية ومضمونه في القضاء على السمنة .

4- النوم الكافي، فإن عملية النوم الكافي هي أفضل طريق لمساعدك على نجاح الحمية الغذائية، فإن الفرد الذي يتلقى أقل من 8 ساعات يوميًا للنوم، تكون حميته الغذائية ضعيفة ومعدلات الحرق بطيئة لديه، فالحرق يزداد كلما كان الفرد منظم في طريقة تناوله للطعام مواعيد عمله ونومه وتنظيم شكل حياته، لكن التوتر والقلق وقلة النوم قد تدفعك لتناول المزيد من الطعام، لذلك فإن النوم الكافي والمستقيم أثناء اتباع الحميات الغذائية هو طريق سليم تسير فيه لـ القضاء على السمنة .

5- تناول الطعام ببطء، يجب على الفرد أن يقوم بتناول الطعام ببطء لكي يعطي لنفسه الفرصة في أن يحصل على الشبع مبكرًا وقبل تناول المزيد من الطعام، فالفرد لا يحتاج سوى لقبضة يده من الطعام كي يشعر بالشبع ويأخذ ما يفيد الجسم، فالباقي هو فقط يفيض على الجسم ويسبب السمنة للفرد، لذلك ينصح جميع الأطباء المتخصصين في التغذية بأن يتناول الفرد طعامه فيما يزيد عن نصف ساعة كي يقوم بـ القضاء على السمنة.

6- البعد عن السكريات لأنها تحتفظ بالدهون في الجسم، ويصعب حرقها لانها تتخذ وقتًا طويلًا كي تحترق ويتخلص منها الجسم، غالبًا ما تتفوق الحلوى والسكريات على الدهون بالجسم وتمنعها من الاحتراق.

7- تقليل الدهون والنشويات هو الأساس الذي يستهدف القضاء على السمنة، فعندما يفتقرهم الجسم يضطر إلى حرق ما لديه من مخزون كي يقوم بتعويض ما فقده من طاقة، لذلك يجب على الفرد ان يعي كيف ومتى يمنعهم ويعيدهم لجسمه.

8- التعامل بنظام السعرات، حيث يجب على كل فرد حساب السعرات الحرارية التي تدخل وتخرج من جسمه يوميًا على أن يتبع نظام لا يزيد عن 1000 سعرة حرارية في اليوم الواحد، ليساهم بشكل كبير في حرق القضاء على السمنة وحرق الدهون المختزنة بالجسم.

9- تناول الفاكهة صباحًا لانها تاخذ وقتًا طويلًا في الاحتراق، فمن بعد المغرب يجب وأن تقلع عن تناول الفاكهة لانها تمكث لفترة طويلة وتختزن بالجسم، ويمكنك تناول البروتين في ذلك الوقت لانه يشبع ويحترق طوال الليل.

10- وتعتبر اخر نصيحة في محاولة القضاء على السمنة هي أن تتناول المأكولات اللايت، وتستبدلها دومًا بتلك التي تكون كاملة الدسم، مثل الألبان اللايت أو الخالية من الدسم، فضلًا عن استخدام الكاملة الدسم التي تزيد من أوزانكم كثيرًا، ويمكن استخدام الجبنة اللايت والابتعاد عن الجبن العادي.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.