جرب نسيج الآن ...

طرق العناية بالقطط

مجلة أصحابي . عام 1257 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إذا كنت تمتلك حيوان أليف مثل القطط فيجب عليك العناية بها و رعايتها مهما تقدمت في السن فهي تحتاج عناية صحية و نفسية و سوف نوضح في السطور القادمة بعض طرق العناية بالقطط.

أولاً: العناية بالقطط من حيث الحالة النفسية:

يوجد الكثير من الناس التي تمتلك قططاً و لكن يتعامل معها علي أنها تمثال متحرك ، يأكل و يشرب فقط. و لكن في حقيقة الأمر يجب أن يظهر الفرد مقدار العناية و الأهتمام للقطط و يتمثل ذلك في أن تأخذ قطك إلي جوارك لتشعرة بالعطف و الحب ، تقديم الطعام له في المواعيد المحددة فهذا يقلل من عدوانيته حيث يعرف بذلك أنك وسيط للحصول علي الأكل و بهذا تتخطي مرحلة العدوانية التي تحدث لبعض القطط بعد حوالي 3 أسابيع نتيجة الأهمال في العناية بالقطط. و أيضاً عدم أعطاء التطعيم في مواعيده المحددة قد يكون من الأسباب الرئيسية في ظهور عدوانيته.

ثانياً: العناية بالقطط من حيث الجسم:

يجب العناية بالقطط من حيث الجسم و ذلك لسبب مهم و هو في حالة عدم القيام بتنظيف قطك لمدة تتجاوز الأسبوعان فأن جسمه يبدأ بجذب الحشرات و يصبح بيئة جيدة لتكاثر الحشرات و في هذه الحالة يجب معالجتها من الحشرات و ذلك عن طريق حمام أسبوعي بماء ساخن و صابون حيث تعمل الكيماويات المتواجدة بالصابون علي التخلص من بيض الحشرات التي يمكن أن تتواجد في قططك و لكن أحرص علي ان لا تدخل الماء الي أذن قطك أثناء الأستحمام لأن ذلك قد يؤدي إلي الوفاة.

التطعيم أيضاً من الأشياء البالغة الأهمية في العناية بالقطط و التي يجب أن تعطي للقطط بشكل دوري و أساسي. وأيضاً من الأشياء المهمة في العناية بالقطط هي أن لا تجعل قطك يصل إلي حد السمنة المفرطة أو بالعكس لا تجعله يشعر بالجوع لفترات طويلة و علي الرغم بأن القطط تعرف بالخيانة و لكن بالأهتمام بكل ما سبق ذكرة تضمن ولاء القط لك

وفي النهاية سوف نعرض بعض النقاط مختصرة من أجل العناية بالقطط:

1. عرض القط علي طبيب بيطري مختص قبل شرائها.
2. التطعيم في مواعيده المحددة.
3. أعطاء جرعات واقية ضد الحشرات كل شهرين و علاج ضد الديدان.
4. تطعيم القطة ضد مرض السعار عند بلوغها ثلاثة اشهر.
5. ممنوع تناول الحلويات و الشيكولاتة و البصل و الثوم و المشويات و العضم.
6. الأستحمام في الشتاء عند الضرورة و مرة كل أسبوعين في الصيف و ذلك لأن القطط تنظف نفسها بشكل دوري بلسانها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.