جرب نسيج الآن ...

طرق الأكل التي تمكنك من النوم بشكل مريح

مجلة أصحابي . عام 589 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل الأكل قبل النوم يعتبر صحي أم غير صحي؟ تعرف على الاسباب التي تجعل الغذاء يرتبط بجودة نومك.

ارتفاع هرمون الجوع عند الشعور بالجوع قد يمنع البعض من الخلود للنوم أو قد يوقظهم من النوم لكي يأكلون. كما أن تناول الأطعمة الخاطئة لمعالجة الجوع قبل النوم قد تسبب الأرق أو سوء الهضم. اليكم الطريقة المثالية التي ستمكنكم من الخلود الى النوم وانتم تشعرون بارتياح.

-قم بتناول وجبة عشاء قبل الذهاب الى النوم ب 4 ساعات أو 3.
-تناول وجبة عشاء صغيرة نسبياً تلك تجعلك بالشبع بدون أن تكون ثقيلة على المعدة. تناول وجبة من اللحوم أو البقوليات في ساعات الظهر، بحيث تهضم بشكل أفضل من هضمها في الليل.
-يفضل عدم استعمال النقرشات، لكن اذا كان لا بد من هذا الأمر فينصح بكمية صغيرة قبل النوم، . مثل مكعبات شوكلاطة، حلويات الطاقة حتى 100 سعر حراري، فاكهة متوسطة مع حفنة من المكسرات، شريحة مع بعض الأفوكادو أو نصف كأس من البوظة.
-قم بمضغ الطعام جيداً. إذا تناولتم الطعام ببطء فإن المعدة ستقوم بهضم الطعام بشكل أسرع، وستشعرون بالشبع أكثر.
-الخاطئة لمعالجة الجوع قبل النوم قد تسبب الأرق أو سوء الهضم، لهذا ينصح بتجنّب الأغذية التالية:

– الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافايين مثل القهوة، الشاي، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، الشوكولاتة. يعمل الكافايين كمنبه للجهاز العصبي المركزي ويرتبط استهلاكه قبل النوم بالأرق .

-الأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلويات بجميع أنواعها قد تسبب الأرق أو سوء الهضم، لهذا ينصح بتجنّبها فهي تعطي شعور بالنشاط والطاقة مما يجعل النوم أصعب.

-يشكل هضم الأطعمة الدسمة عبئًا على الجهاز الهضمي ويستغرق هضمه وقتًا طويلاً نسبيًا وإزعاجًا لراحتك عند محاولته النوم..

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.