صفات يتمناها الزوج في الزوجة

مجلة أصحابي . عام 1333 لاتعليقات

هناك كثير من الصفات التي يحلم بها الرجل ويتمنى وجودها في زوجة المستقبل وتختلف تلك الصفات من امرأة الى اخري فما هي الصفات التي يتمناها الزوج في الزوجة؟

ان هناك كثيرا من الصفات المشتركة بين النساء وايضا هناك الكثير من الصفات التي يجمع عليها الرجال في إطار رغبتهم بوجودها في الزوجة المستقبلية ولقد قال الرسول صلي الله عليه وسلم “تنكح المرأة لاربع لمالها ولجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك” تلك هي الصفات التي يختار منها الرجال ولكن هناك اشياء اخرى يتمناها الزوج في الزوجة وهي:

4 3 2 1

1- من اهم الصفات التي يتمناها الزوج في الزوجة ان تتمتع بالاحترام فالرجل عموما يكره المرأة التي لا تظهر له الاحترام والتقدير والحب سواء اكان ذلك امام الاولاد او الاهل او حتى فيما بينهما وهناك الكثير من الازواج يهربون من المنزل بسبب ان الزوجات لا يبدين الاحترام الكافي لهن فيحاولوا ان ينشغلوا في العمل او ان يمارسوا الرياضة او حتى الانشغال مع الاصدقاء ومشاكلهم .

2- من الصفات التي يتمناها الزوج في الزوجة ان تكون ذكية ولا تجهده في الافهام بل تفهمه من مجرد نظرة عين تقرأ ما يدور في خلده دون تصريح تعمل ما يحب دون ان ينطق وخصوصا في الاماكن العامة او في وجود الاهل والاقارب والاصدقاء ويجب عليها ان تتفهم نفسية الرجل وانها ان سالته عن العمل فانه يحب ان يجيب بصورة غير مباشرة.

3- من الصفات التي يتمناها الزوج في الزوجة ايضا ان تتميز بالطيبة والضعف في نفس الوقت فالرجل دائما ما يشعر ان الحنان الذي كانت امه تعطيه اياه لن يجده الا مع زوجته حبيبته فهو لا يشعر بالامان الا في حضنها وبين ذراعيها وكذلك هو يبحث في الزوجة عن الام الطيبة المتسامحة التي تغفر له اخطاءه وتتلمس له الاعذار ولتعرف الزوجة ان اعظم سر لقوتها هو ضعفها.

4- كذلك من صفات الزوجة الرائعة ان تكون متفهمة لطبيعة الرجل فاغلب الرجال لا يحبون التعبير عن مشاعرهم بالأقوال لان الزوج عملي في مشاعره وحتى لو باح بجزء من مشاعره تكون قليلة نسبيا عما يشعر به تجاه من يحب او زوجته لذا فعلى الزوجة ان تكون متفهمة اذا ما نسى الزوج عيد ميلادها او عيد زواجهما ولم يحضر لها هدية فلتلتمس له العذر وتحاول ان تذكره بطريقة لطيفة دون جرح له .

5- كذلك من الصفات التي يتمناها الزوج في الزوجة ان تكون من النوع الذي يتناسى المشاكل وان تحاول نسيان المشاعر السلبية التي تكون نتاج اي مشكلة سابقة بينهما فالزوج غالبا ما يحاول تجاوز الاحداث ونسيانها ولا يتراكم بداخله شيء من تلك المشاكل ولكن المرأة عموما تتذكر ولو اتفه مشكلة بينهما فيجب عليها ان تتجاوز عن ذلك.

6- من الصفات الرائعة التي يتمناها كل زوج في الزوجة المستقبلية ان تكون من النوع غير اللحوح في التعامل معه فالرجل عموما يحب ان ياخذ وقتا يقضيه مع نفسه وخاصة اذا ما كان عائدا من العمل حيث لا يخلو عمل من المشاكل فيجب على الزوجة ان تحترم ارادة الزوج في ان يجلس بمفرده ولا تعكر صفوه ولا تكون لحوحة في الجلوس معه لان الرجل يحتاج لوقت يقضيه بمفرده كي يعيد ترتيب افكاره .

تلك هي بعض الصفات البسيطة التي يتمناها الزوج في الزوجة المستقبلية فحاولي ان تكوني تلك المرأة التي يتمناها الرجل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.