جرب نسيج الآن ...

شاب لبناني يصمم متصفح انترنت جديد

مجلة أصحابي . عام 1329 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مع تطور وسائل التكنولوجيا واتاحتها للعامة، أصبح انشاء مؤسسة أو اختراع ما على شبكة الانترنت أمراً سهلاً، وخصوصاً أن أهم الشركات الكبرى الرائدة في مجال التكنولوجيا بدأت من “كاراجات المنزل” كـ “غوغل” و”فايسبوك” و”آبل”.

ونظراً لانتشار الانترنت على سياق واسع في العالم، أصبح من السهل انشاء وتعديل برامج جديدة ووضعها للاستخدام في الأسواق العالمية لتقييمها واستعمالها.

واستطاع الطالب الجامعي اللبناني علي عبيد أن ينتهي من صنع النسخة الأولى من متصفح الإنترنت ” surf yalla”، وهو عبارة عن متصفح بسيط الصنع لكنه يتميز بالأمان عوضاً عن متصفح “chrome”  التابع لشركة “غوغل”.

ويتتبع المتصفح موقع المستخدم واهتماماته وخصوصياته، ويحفظ جميع الأوامر التي يقوم بها، إلا أنه لا يأخذ مساحة في عمل “الرام” على عكس المتصفحات الاخرى.

وأطلق عبيد على المتصفح هذا الاسم نظراً لكون كل البرامج التي يصنعها تنتهي بكلمة “يلا”، اذ يحاول أن يضيف بصمة عربية خاصة بالبرامج التي يصنعها.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.