سيدتي المحجبة.. كيف تتجنبي تساقط الشعر ؟

مجلة أصحابي . عام 951 لاتعليقات

تَعتقد معظم الفتيات أن الحجاب هو سبب رئيسي لإتلاف الشعر وتساقطه، لعدم تعرضه للهواء والشمس لفترات طويلة، مما يؤدى إلى تقصف وتساقط الشعر وفقدانه لرونقه وجماله، ولكن الحقيقة تكشف أن تأثير الحجاب على العكس تمامًا مما ذُكر.

يؤكد خبراء التجميل، أن الحجاب ليس مسئولًا عن كل تلك المشاكل وأنه بريء من أي إتهامات تُنسب إليه، ويكمن السبب الحقيقي وراء تلف الشعر وإجهاده في عدم العناية بالشعر ما يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك نُقدم لكِ 6 نصائح لتحظى الفتيات المُحجبات بشعر صحي ولامع وقوي تحت الحجاب.

بداية، تجنبي وضع الحجاب بطريقةٍ خاطئة.. فمن الأسباب الهامة لتساقط الشعر هو وضع الطرحة دون الإنتباه إلى إتجاه نمو الشعر، وهذا يؤدى إلى كسر الشعرةِ وتساقطها، كما يجب على المرأة المحجبة تسريح الشعر بإتجاهٍ مريح للشعر قبل وضع الحجاب لتجنب تساقط الشعر، و تستطيع الفتاة التأكد من صحة وضعهِ وذلك بعدم حدوث ألمٍ في فروة الرأس بعد نزع الحجاب. كما يجب أن تتجنبي ربط الشعر برباط قاسي.. إذا كانت المحجبة ممن يربطن شعرهن باستمرار قبل إرتداء الحجاب قد تُعانين من مشكلة تساقط الشعر فى المناطق التى تُحيط بالوجه، وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاسي.

يجب أن تتبعي برنامجًا يُساعدك على إعادة نمو الشعر، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المضادة لـ تساقط الشعر، و لتعلمي أن لتدليك فروة الرأس دور أساسي في زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط، وعليك أن تبدأي التدليك من اليمين إلى اليسار، ومن الأمام نحو الخلف مما يُساعد على تنشيط الدورة الدموية.

عليكِ، المداومة على عمل حمامات الزيت المناسبةِ لطبيعةِ الشعر مرةً كل أسبوع حتى تُعوضي الشعر عن كل المواد الطبيعية التي يفقدها، كذلك أتركي شعرك منسدلًا وحرريه من الربطات بين وقت وآخر حتى يتنفس، لمنع تساقط الشعر عمومًا. فيجب على الفتاة أن تعرف الطرق والأساليب الصحية للحصول على شعر طويل وصحي فمن منّا لا تريد أن يكون لها شعر طويل وصحي في نفس الوقت؟، عليك أن تتذكري دائمًا أن الشعر الطويل لا يعني أنه صحي، قد يكون أحد العلامات طول الشعر ولكن بعض الفتيات لديهن شعر طويل ولكنه خفيف أو باهت أو مصاب بالتقصف وغيرها من المشاكل التي تُدعم تساقط الشعر.

– تعتمد سرعة تزايد نمو الشعر على الحالة النفسية والحالة الصحية العامة والتغذية، والابتعاد عن تناول أي أدوية وعدم التوتر، وإتباع النصائح التالية لتجنب تساقط الشعر:

– قص الأطراف بانتظام، فكلما تم قص الشعر يبقى في صحة جيدة، كذلك الزيت الدافئ، فتسخين الزيت المستخدم للشعر وخلطه مع القناع المغذي، ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج مرتين كل أسبوع لمنع تساقط الشعر.

– قناع البيض أيضًا، قومي بكسر بيضتين ووضع البياض على الشعر لتغذيته، والصفار يخلط مع الزيت ويستخدم كبلسم يُنعم الشعر، يتم تمشيط الشعر مرتين يوميًا لمدة ربع ساعة، فهذا يحرك الدم ويدلّك فروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر.

– كما يتم تجنب تصفيف الشعر بالسيشوار والمكواة، لأن هذا يؤذيه ويقصفه بسرعة، واللجوء إلى التسريحات المريحة كالجدائل فهي على الموضة أو تركه فوضويًا بطريقة ناعمة فهي أيضًا إطلالةٌ على الموضة، أو جدلية وهو مبلول وتركه بتجعيدات طبيعية بعد أن يُجف، تجنبًا لـ تساقط الشعر.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.