جرب نسيج الآن ...

ريجيم الزبادي.. طريقة ناجحة لخسارة 3 كيلوجرامات في الاسبوع

مجلة أصحابي . عام 1156 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تختلف اطباق الزبادي او الروب حيث يمكن اكله بالشكل العادي مع اضافة العسل النحل فقط له، او يمكن عمل سلطة الزبادي بالخيار أو بالانواع المختلفة من الفواكه، ويساعد الزبادي على هضم الأطعمة الدسمة ونمو العظام وتقويتها، وكذلك التخلص من الأملاح الزائدة والدهون مما يجعله خيارا سليما وصحيا ضمن أي نظام ريجيم.

وقد قدم خبراء التغذية نظام ريجيم يتكون من عناصر غذائية مختلفة والاساس فيه يعتمد على الزبادي ويمكنه انقاص 3 كيلوجرامات خلال اسبوع واحد، وقبل التطرق لهذا النظام سنقدم طرق مختلفة لاستخدام الروب ضمن النظام الغذائي، وهي:

أولا: الروب اليوناني: وهو مصنوع من حليب النعاج وله فوائد عالية جدا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، ويتم إضافة روب النعاج الخالي من الدسم للسلطة او الفواكه أو الشوفان، وينصح بتناوله 3 مرات في اليوم فقط للحصول على الفائدة المطلوبة وهي التخلص من الوزن الزائد دون التأثر بالكربوهيدرات الموجودة فيه.

ثانيا: 3 وجبات من الروب يوميا: حيث يعتمد هذا النوع من ريجيم الزبادي على تناول الروب مع الوجبات الرئيسية أو كوجبة خفيفة خلال اليوم عند الشعور بالجوع، ويتم تقطيع الفواكه المسموحة على الزبادي وتناولها بدون سكر ومن هذه الفواكه: الفراولة– التفاح – الأناناس –الكرز– البرتقال- الكيوي.

ثالثا: الروب البارد: يعتبر الروب محفزا للايض وحرق السعرات الحرارية وكذلك المأكولات الباردة، وهنا عندما يتم دمج الميزتين معا يصبح لدينا وصفة جيدة للتخلص من الوزن الزائد ولكن يجب الحذر من تناول الانواع الغنية بالسكر او الشوكولاتة المحلاة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.

والآن نقدم ريجيم الزبادي الذي يعتمد على السعرات الحرارية القليلة، ويساهم في التخلص من انتفاخ البطن، ولكنه يفتقد لبعض العناصر الغذائية الضرورية لذا ينصح بالمواظبة عليه لمدة خمسة أيام فقط وعدم تكراره إلا بعد شهر، وهو كالتالي:

الإفطار:

علبة زبادي 200 جرام + حفنة من الحبوب الكاملة + قهوة أو شاي بدون سكر.

قبل وجبة الغداء:

كوب شاي بدون سكر.

ملحوظة: هاتان الوجبتان ثابتتان خلال الخمسة أيام، وعند الشعور بالجوع يمكن تناول ثمرة فاكهة من أي نوع.

وينصح بتناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميا للحفاظ على نسبة معقولة من الدهون التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى شرب كوب ماء كبير عند الاستيقاظ مباشرة.

ريجيم الزبادي: اليوم الأول:

الغداء: 300 جرام زبادي + 200 جرام خس + ثمرة خيار.
العشاء: طبق صغير حساء خضار + 300 جرام زبادي.

اليوم الثاني:

الغداء: علبة تونة مصفاة + طبق سلطة + 200 جرام طماطم.
العشاء: 300 جرام زبادي + حبتان من فواكه الموسم.

اليوم الثالث:

الغداء: خضار مطهو على البخار.
العشاء: 300 جرام زبادي + سلطة فواكه.

اليوم الرابع:

الغداء: 150 جرام سمك مشوي مع عصير الليمون والبقدونس + 200 جرام من البروكلي المطهو بالبخار.
العشاء: 300 جرام زبادي + حفنة فشار.

اليوم الخامس:

الغداء: طبق سلطة كبير
العشاء: 300 جرام زبادي + سلطة كيوي مع فواكه حامضية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.