جرب نسيج الآن ...

روبوت موظف استقبال في أحد أشهر المتاجر اليابانية

مجلة أصحابي . عام 429 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
دخل الروبوت الكثير من مجالات عمل الانسان ووصل الأن ليقوم بدور موظف الاستقبال في المتاجر وهي المهنة التي أغلب الأحيان تكون حكراً على النساء وتتطلب الكثير من اللباقة وتواصل الابتسامة على الوجوه.
1
عند الدخول إلى  متجر “متسوكوشي”في حي نيهونباشي في طوكيو أحد أشهر المتاجر الفخمة اليابانية  فستجد موظفة استقبال جديدة تبتسم بشكل دائم وترشد الزوار وتغني لهم دون كلل او ملل طوال ساعات العمل الطويلة .
“شيشيرايكو” هي موظفة الاستقبال الجديدة وهي عبارة عن روبوت من صنع شركة توشيبا على شكل امرأة ترتدي الكيمونو الزِّي الوطني الياباني حيث تستقبل الزائرين بعبارة للتعريف بنفسها، ثم تحييهم وتشير إليهم بإصبعها للدخول.
 ولكن مع قدرة ” شيشيرايكو” على القيام بعملها إلا أنه يبقى مكرراً دون ملل  وتبقى حركاتها مترددة بعض الشيء وصوتها آلي دون احساس والأهم أنها لا يمكنها أبدا الرد على أي سؤال!
وقد كشفت عنها رسمياً شركة توشيبا في معرض تقني في اليابان العام الماضي، وقد ذكرت الشركة أنها تستهدف من تطويره الاستغناء عن العنصر البشري في الوظائف التي لا تحتاج إلى جهد أو إنتاج بالرغم من أن ” الطريق لا يزال طويلاً بالنسبة إلى “شيشيرايكو”، فهذا الروبوت عاجز عن إجراء محادثة مع إنسان ” كما عبر أحد مسؤولي توشيبا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.