جرب نسيج الآن ...

رشاقة المرأة بعد الولادة من أهم النصائح الزوجية

مجلة أصحابي . عام 785 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قد تلجأ الزوجة الى طلب العديد من النصائح الزوجية وخاصة بعد فترة الولادة حيث تصاب العلاقة بينها وبين الزوج بنوع من الفتور

بعد فترة الولادة تنشغل الزوجة الى حد كبير بالطفل وتفرض الأمور أجوائها وتهمل زوجها بسبب انشغالها بمولودها واحتياجاته، إلا أنه بعد مرور فترة من الزمن تشعر الزوجة حينها وتلاحظ أن علاقتها بزوجها قد أصابها الفتور والجمود والملل، لذلك تحاول أن تلجأ الى النصائح الزوجية من الكثير المقربين لها، كما أنه بعد الولادة قد تجد الزوجة صعوبة في العودة للعلاقة الزوجية الحميمية مما يؤثر بالسلب على استقرارها.

من المتعارف عليه أن المرأة بعد فترة الولادة تتعرض لبعض التغيرات الهرمونية والجسدية، لذا يتطلب من الزوجة بعض التحضيرات الجسدية والنفسية لإعادة العلاقة كما هي عليه، حيث يستحوذ الطفل على كافة مشاعر والدته وطاقتها. ومن بين النصائح الزوجية التي تتلاقها الزوجة من الاهل والاقارب للعودة الى علاقة صحية ضرورة تخصيص اوقات معينة في اليوم لزوجها والتفرغ لأجله ومتابعة أحداث يومه وظروفه في العمل وآخر المستجدات التي طرأت على عمله وما يشغل باله ويتوارد الى خواطره.

وتنضم ايضا الى قائمة النصائح الزوجية ضرورة محاولة الزوجة بعد الولادة انقاص وزنها وممارسة الرياضة، فمن المتعارف عليه أن فترة الحمل والولادة يطرأ خلالها تغيرات جسدية كثيرة، وقد تتعرض المرأة الى زيادة في الوزن بشكل كبير بسبب ترهلات الولادة وأيضا بسبب محاولاتها المستديمة لتناول غذاء أكثر من جيد للمحافظة على الحالة الصحية للجنين، مما قد يجعل هناك زيادة في الوزن بشكل ملحوظ قد ينفر الزوج منه، لذا يجب أن تعود الزوجة الى ممارسة الرياضة لإعادة ثقتها بنفسها وخاصة من خلال نظرات الزوج وأثناء العلاقة الحميمية.

من بين النصائح الزوجية التي يجب أن تضعها الزوجة في الاعتبار بعد فترة الولادة ضرورة عدم السماح لدخول الخلاف بينها وبين الزوج للحفاظ على العلاقة وعدم إفسادها، لذا يجب أن تحاول الزوجة أن تتناقش مع زوجها في كافة ما يزعجهما قبل الخلود الى النوم. وتضم النصائح الزوجية بعد فترة الولادة ضرورة محاولة الزوجة سرقة الوقت للتقرب من زوجها والاهتمام به وسرقة لحظات لخطف قبلة أو عناق من قبل الزوج لممارسة العلاقة الحميمية وخاصة في وقت القيلولة والتي من المعتاد ان يقضيها الاطفال في النوم.

ويجب أن تحاول الزوجة إسعاد زوجها بكافة الطرق، فمثلا يمكنها أن تفاجئه بطبقه المفضل على الغداء أو تحضير لعشاء رومانسي أو تذكرها للحظاتهما سويا والتحضير لهدية لتشعره دائما لا تنسى مناسباتهم التى قضوها سويا. ونوصي بعض الامهات ببعض النصائح الزوجية بعد فترة الولادة من بينها ضرورة محاولة الزوجة المستمرة الحديث مع زوجها عم مخاوفها وأحاسيسها ومحاولة التواصل معه طوال فترة النهار وإرسال رسالة له خلال فترة عمله ليشعر أنه دائما في قلب وعقل زوجته وان المولود الجديد لم يؤثر على مشاعر زوجته. ويجب أن تحاول الزوجة من حين لآخر مفاجئة زوجها وإبقاء العلاقة الجسدية بينهما مشتعلة وغير تقليدية ومستمرة لا تنقطع بالاسابيع والشهور.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.