رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن

مجلة أصحابي . عام 1590 لاتعليقات

رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن

يصنف رجيم السعرات الحرارية ضمن أقوى أنواع الرجيم و أكثرها فاعلية، فهو رجيم يعتمد على تقليل الأكل وحساب السعرات التي يحقّ اكتسابها خلال اليوم بدون جوع أو حرمان،ويشكّل هذا الرجيم هاجساً يراود كثيرين، خاصة متتبعي الرجيم ،لذا، تابعونا في هذا المقال للتعرف أكثر على رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن.

وتؤكد معادلة السعرات الحرارية للرجيم حسب اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان ، أنه يحق للذكور اكتساب 2500 سعرة حرارية، والإناث 1800 سعرة، خلال النهار،غير أن الأرقام المذكورة قابلة للتغيير، وفقا للمعايير التالية : العمر والطول والوزن وعملية الإحراق وطبيعة النشاطات البدنية.

السعرات الحرارية هي مقياس لكمية الطاقة في الغذاء. وبمعرفتنا لعدد السعرات الحرارية في طعامنا ،سنتمكن من تحقيق التوازن بين الطاقة التي نضيفها إلى أجسامنا و الطاقة التي نستخدمها.وهذا هو مفتاح الوزن الصحي.والجدير بالذكر أن هناك عوامل أخرى تؤثر على الكمية التي نحتاجها من الطاقة كالهرمونات التي تؤثر في عملية الأيض في الجسم، فضلاً عن تأثير بعض الأدوية، لا سيما “الكورتيزون” الذي يتميز بتخفيض عملية الإحراق بالجسم.


وللحفاظ على وزننا، يتوجب علينا اكتساب نفس عدد السعرات الحرارية التي نحرقها، أما لإنقاص الوزن يجب اقتطاع 500 سعرة تقريباً لخسارة نصف كيلوجرام في الأسبوع، أو اقتطاع 1000 سعرة في اليوم لخسارة كيلوجرام في الأسبوع.

في السياق عينه، هناك العديد من الحيل الذكية لزيادة معدل خسارة الوزن ومنها الرياضة ،فإن تمكن الشخص من إنقاص 500  سعر حراري من السعرات الحرارية و عمل على ممارسة الرياضة،سينقص بذلك ما يتناوله و يحرق من دهون الجسم بمعدلات أخرى حسب النشاط البدني ودرجته.
يمكنك إنقاص وزنك بإتباع الحمية فقط أو بممارسة الرياضة فقط أو بإتباعهما معًا، ومن مزايا الرياضة أيضًا أنها تعمل على تشكيل الجسم بطريقة انسيابية رائعة حتى لو كنت لا تريدين فقدان الكثير من وزنك ،هذا فضلا عن صحة العضلات والأربطة وتحسين الدورة الدموية .

وعموما ،لا ينصح الأطباء بتقليل الوزن أكثر من كيلوجرامًا خلال الأسبوع الواحد حتى لا يفقد الجسم حيويته وصحته ولا يؤثر على دهون الكبد والكلى.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.