جرب نسيج الآن ...

دليل الأم الجديدة لاستعادة الجمال بعد الولادة

مجلة أصحابي . عام 381 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعد الولادة من أكثر التجارب الجميلة في حياة الزوجة ولكن يمكن أن يكون لها آثار لاحقة يمكن أن تجعل الأم تبدو مرهقة

تقول طبيبة التجميل الدكتورة راشمي شيتي: “يصبح المولود الجديد المحور الرئيس لإهتمام الزوجة، ولكن جسم الزوجة ما بعد الولادة يحتاج إلى إهتمامك أيضا. إذا خضعت لولادة الطبيعية أو مخاض عسير أدى إلى ولادة بعملية قيصرية، فجسم الزوجة سوف يدخل في مرحلة الشفاء بعد الولادة”. يدخل الجسم، والجلد، والشعر في عملية تحول هائلة على مدى تسعة أشهر بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم. لذا عليكِ أن تتقبلي حقيقة أن العودة الى وضعك السابق سوف تستغرق بعض الوقت أيضا.

قائمة بعض أكثر المشاكل شيوعا وطرق حلها:

الكلف

السبب: يعتبر أحد المشاكل الشائعة التي تصيب الزوجة بعد الولادة خصوصا عند النساء الآسيويات وذوات البشرة السمراء، ويتميز بظهور بقع داكنة بأشكال مختلفة على الوجه، الخدين والأنف والجبين أو الشفتين. أما سبب ظهور هذه البقع الداكنة فهو المستويات العالية من هرمونات الحمل في الجسم، والتي تقل فجأة بعد الولادة. تسبب المستويات المرتفعة من هرمون الاستروجين والبروجستيرون إطلاق الخلايا الصباغية، مما يسبب ظهور بقع داكنة على الجلد والتي تزداد تركيزا عند التعرض للشمس.

الوقاية منها: على الزوجة البدء في استخدام كريم الوقاية من الشمس SPF 30 كل صباح. قومي باستعمال الكريم عدة مرات في اليوم حتى لو كنت داخل المنزل.

الحل: استخدام كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على الهيدروكينون، ترتينوين، فيتامين ج، حمض كوجيك الخ، ولكن بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية. تشمل العلاجات المنزلية الأخرى وضع الثوم الطازج أو قطع الفجل البقع الملونة، استعمال عجينة من قشر البرتقال المجفف وماء الورد، توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة.

تقشر البشرة وتصدع الكعب وتشقق الشفتين

السبب: يمكن أن تستنزف التغيرات الهرمونية الدهون الموجودة في جلد الزوجة أثناء الحمل وبعد الولادة، مما يؤدي إلى ظهور بقع خالية من الرطوبة على الوجه، وكذلك تشقق القدمين وتشقق الشفتين. ولكن هل هذه حالة طويلة الاجل؟ كلا، لأن السبب وراء جفاف الجلد هو عدم وجود ترطيب كاف، وكلما استعاد الجسم مستويات الرطوبة أسرع، كلما عادت البشرة إلى وضعها الطبيعي.

الوقاية منه: على الرغم من عدم تمكننا من تجنب بعض آثار الهرمونات على الجسم، إلا أن الوجبات المغذية، والراحة الكافية، واستهلاك المياه، وممارسة الرياضة، وتناول المكملات بشكل منتظم يمكن أن ينقذ بشرة الزوجة من الجفاف الشديد. كذلك يجب تدليك الجلد بكمية سخية من المرطبات والزيوت.

الحل: للحصول على جلد وناعم وسلس، استخدمي كريمات وزيوت تحتوي على زيوت طبيعية مثل جوز الهند أو زيت الزيتون . ضعي كمية صغيرة من هلام الصبار على شفتيك يوميا لعلاج تشقق الشفتين. كذلك يمكنك استخدام عجينة من العسل والفازلين.

علامات التمدد

السبب: تتشكل علامات التمدد حول تلك الأماكن التي يتم تخزين كميات كبيرة من الدهون بها مثل الفخذين والثديين والبطن والذراعين، الخ وهي تتشكل عادة بسبب التغيرات الهرمونية.

الوقاية منه: لتجنب علامات التمدد، يجب اتباع روتين ترطيب مكثف طوال فترة الحمل. يمكن الزوجة ان استخدام زيوت غير لزجة مع مزيج من الخزامي، وإكليل الجبل والبابونج وفيتامينات “أ” و “أي”، تستخدم الكريمات مرتان يوميا على جميع المناطق مع التدليك الخفيف. مع مراقبة زيادة الوزن خلال فترة الحمل.

الحل: استخدمي زيت الزيتون يوميا على منطقة البطن لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. يمكنك أيضا مزج السكر الأبيض مع زيت اللوز، وبضع قطرات من الليمون للتخلص من أي آثار للتمدد.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.