جرب نسيج الآن ...

دايت صحي للحوامل

مجلة أصحابي . عام 1488 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لكل سيدة وفتاة اهتماماتها التي تأتي على رأسها حفاظها على جسدها ورشاقتها، وجمالها، ويقف عائق أمامها فترة بداية الزواج ، وفترة الحمل التي تغير من مظهرها تماماً، مما يجعلها في حيرة من أمرها، حيث تخشي أى نظام أو علاج يؤثر عليها بالسلب لذا نقدم لكي طرق ل دايت صحي.

بالطبع للمرأة الحامل التي ترغب في عمل دايت صحي، لابد أن تحافظ على صحتها وتغذيتها، حيث لايؤثر الدايت على صحتها، فالحامل تحتاج لتغذية جيدة ، وبالتالي سنقدم ما يمكنها تناوله في الوجبات المختلفة مع وجبات بينية خفيفة، بما يناسب صحتها ويوفر لها تغذية سليمة لا تؤثر على زيادة وزنها.

وإليك إحدى الطرق لدايت صحي : في وجبة الإفطار يمكنك تناول شريحة واحدة من الخبز الأسمر، مع بيضة مسلوقة، وربع كوب من الحليب خالى الدسم، بينما يمكن تناول السلطة بالكمية التي تناسبك/ ويمكن أيضًا التنويع مراعاة لرغبتك في التجديد وتغيير المذاق فإليكي إفطار آخر ويتكون من ربع رغيف أو نصف كوب من الكورن فليكس مع 30 جرام جبن قليل الدسم، وكوب صغير من الشاي خالي من السكر، وذلك بجانب السلطة ، وال8 حبات من الزيتون.

وللوجبة البينية حفاظًا على تغذية جيدة لا تتعارض مع عمل دايت صحي يمكن تناول ثمرة واحدة من الفاكهة المفضلة، وبعدها 30 جرام من جبن، أو قطعة واحدة من التوست الأسمر، كما يفضل شرب كوب من عصير البرتقال الطازج غير محلى.

وينصح بهذا الغداء لعمل دايت صحي، ويتكون من السلطة وهي رئيسية بكل الوجبات ومعها كوب واحد من الأرز أو كوب ونصف من المعكرونة، ومقدار90 جرام بالتقريب من اللحم أو الدجاج ويفضل أن يكون مشوي.

وكوجبة بينية خفيفة يمكن تناول : ربع كوب حليب قليل الدسمم، وثمرة فاكهة يفضل موز، ومن 3 إلى 4 وحدات بسكويت، مع كمية من الخس.

وعن وجبة العشاء وهي ليست الأخيرة في وجبات الحامل لعمل دايت صحي، يمكن تناول : نصف رغيف من الخبز الأسمر أو قطعتين من التوست الأسمر و قطعة من الدجاج المشوي أو اللحم، مع ثمرة فاكهة واحدة، وكمية من الخس.

وبوجبة العشاء الأساسية يمكن تناول كوب كامل من الحليب قليل الدسم مع 4 وحدات من البسكويت السادة، وتناول كمية من الخس.

وبالتالي فناحظ أن الغذاء باليوم الواحد يحوي حوالي 2500 سعر حراري تم تقسيمهم على 6 وجبات، ولدايت صحي قمنا بتوزيع الوجبات حتى لا تشعر الحامل بالجوع المفاجىء أو تتأثر بالكميات، وحفاظًا على صحتها وصحة الجنين، بحيث تتوفر لها جميع العناصر الغذائية، ومع ذلك فاستشارة الطبيب المتابع تكون مفيدة ربما تحتاج الحامل لإضافة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.