جرب نسيج الآن ...

خمس أشياء لا تفعلها أمام أطفالك

مجلة أصحابي . عام 675 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عادة ما يقوم الأطفال بممارسة وتقليد تصرفات أبائهم على وجه الخصوص، لذلك على الأباء التحكم في تصرفاتهم خاصة إذا وجد الأطفال ضمن المجالس الموجودين فيها.

إليكم أهم الأمور الواجب مراعتها حتى لا يقلد الأطفال تصرفاتك كأب أو أم.. لأن لها أثر سلبي كبير في حياتهم..

أولاً: لا تُدخن أمام أطفالك

يمكنك كأب أن تطلب من أطفالك مغادرة الغرفة التي تجلس فيها، مجرد البدأ في التدخين، كذلك من المُحبب ألا يتم التدخين في البيت حتى لا تُكسب المكان رائحة كريهة، كما يمكن من خلال الرائحة الإصابة بالأمراض المختلفة لكل من في البيت.

ثانياً: عدم إستخدام الألفاظ البذيئة

تجنب أثناء جلوسك في البيت التلفظ بأي ألفاظ سيئة أمام أطفالك، حتى لا يستخدمونها مع آخرين، وتقع أنت كأب أو كأم في مواقف مُحرجة للغاية، كذلك لتربيتهم على الأخلاق السليمة.

ثالثاً: يجب عدم توبيخ الأطفال أمام الآخرين

هذه من الأمور الحساسة للغاية لدى الأطفال، ما يُصيبهم بالشعور بالإضطهاد والكراهية، حتى وأن بادل الأطراف الأخرى الضحكات والسخرية على أفعال الطفل، فإذا أردت معاقبة طفلك لابد أن يكون بينك وبينه فقط وبشكل مباشر، حتى بعيداً عن أخوته حتى لا يُضايقونه بأفعالهم، ويقوموا بضرب بعضهم بحجة السخرية.

رابعاً: عدم الشجار مع زوجتك

تجنب الشجار مع زوجتك أمام الأطفال، لأن هذ االفعل له وقع وأثر نفسي سلبي في نفوس الأطفال، ما قد يسبب رد فعل سلبي تجاهك كأب من ناحية الطفل خصوصاً وإن كان الطفل مُتعلقاً بأمه بشكل أكبر.

خامساً: عدم الضحك إذا قام بعمل فظ

تجنب إذا قام طفلك بإرتكاب عمل سيء مثل ضربك أمام الأخرين مثلاً أو شتمك أن تقوم بالضحك على عمله هذا، لأنه سوف يظن أن ما قام به شيء مُضحك ويقوم بتكراره بشكل دائم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.