جرب نسيج الآن ...

حنان الزوجة .. هل يتفهمه جميع الرجال؟

مجلة أصحابي . عام 761 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عتبر كثير من الرجال اعترافه بحاجته للحب والحنان أمرا معيبا قد ينقص من رجولته، فهو دائم الجمود والقسوة، ظنا منه أنه سيكون أكثر رجولة، مسفها من جميع المشاعر الرقيقة باعتبارها صفات خاصة بالنساء، ولكن طبيعة الرجل النفسية لا تقول ذلك.

المرأة في مجتمعنا لديها قدر كبير من العطاء، فكما تحتاج المرأة لمن يتفهمها ويحرص على مشاعرها، تريد كذلك من تسبغ حنانها عليه، ولذلك فهي تعطي أطفالها الاهتمام الأول وقد تتغافل عن حاجة الزوج لحنان زوجته، وربما تعوق المشاكل والتوترات بينهما هذه المشاعر الإنسانية، والتي قد يكون العامل الأساسي في تصاعدها هو عدم تفهم الرجل لطبيعة المرأة، ومعاملتها على أنها رجل مثله ويستنكر عليها حاجتها الدائمة للحب والاهتمام.

عزيزي الرجل .. لا تقتل نفسك!

يرجع الخبراء النفسيين سبب توتر العلاقة بين الرجل والمرأة إلى غياب المحبة بينهما، وعدم تفهم كل منهما لمشاعر الآخر، وأثبتت بعض الدراسات أن حنان الزوجة يخفف من إصابة الرجل ببعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالجلطات، فالزوجة الحنون تستطيع احتواء زوجها ومخاوفه وتخفف من وطأة ضغوط الحياة عليه، فالرجال الذين يتمتعون بعلاقة جيدة مع زوجاتهم أقل عرضة للإصابة بالأمراض الناتجة عن التوتر، خاصة أن الرجال أكثر عرضة لهذه الأمراض، لتعرضهم الدائم لضغوط الحياة.

الحنونات هن الجميلات

ربما شاهدت هذه الحالة كثيرا، وهي وقوع رجال كثيرون في غرام نساء متوسطات الجمال، فالصفات الشكلية على عكس ما هو شائع ليست هي العامل الرئيسي في الحب، فالرجل يفضل حنان الزوجة على جمالها، إن المرأة ذات العواطف الرقيقة تمتلك قلب زوجها بسهولة كبيرة، فالرجل يتعلق بحنان المرأة أكثر من جمالها، فالمرأة الجذابة ولكن غليظة العواطف تجعل الرجل ينفر من معاشرتها ولا يشعر بأنوثتها إطلاقا. إن حنان الزوجة بوابتها الرئيسية لقلب الرجل، فهو يعشق المرأة التي تحتويه وتتفهمه وتقدر مشاعره، إن الحنان بالنسبة للرجل شعلة إيجابية تدفعه لمزيد من الحب والاهتمام بزوجته، فلا تفوتي على نفسك هذه الفرصة.

الطفل الكبير

ربما يعتبر أصدق تعبير وصف به الرجل نفسه، ولكن لماذا ينفر رجال كثيرون من فكرة حنان الزوجة إذا كانوا بهذا الضعف والحاجة الدائمة إلى الاحتضان النفسي؟ لأن الرجل يحتاج المرأة التي تعرف كيف تشعره بحنانها واحتوائها دون انتقاص من قوته ورجولته، أو إشعاره أنه طفل بالفعل. إن الرجل ينجذب جدا للمرأة التي تسبغ عليه حنانها في الوقت نفسه الذي تشعره بقوته وحاجتها الدائمة له، فهو يبحث عن امرأة تقوم بدور الزوجة والحبيبة والابنة والصديقة، والتي تكون بجانبه في وقت الشدة وتعرف كيف تعامله ومتى لا يعتبر علامات المحبة ضعفا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.