جرب نسيج الآن ...

حدث تاريخي جديد: جوجل يحطّم رقم فيليكس القياسي (قفزة الـ135 ألف قدم من حافة الفضاء)!!

مجلة أصحابي . عام 587 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حقّق أحد أكبر التنفيذيين في شركة جوجل المفاجأة بتحطيمه للرّقم القياسي لأعلى قفزة مظليّة في التّاريخ و المسجّلة باسم فيليكس.

آلان يوستاس ذو 57 سنة و نائب رئيس المعرفة في جوجل سابقاً، من مدرّج مهجور تابع لمطار نيو مكسيكو سجّل انطلاقته نحو الفضاء بواسطة بالون به 35 ألف قدم مكعب من الهيليوم.

 

حسب أحد علماء الكمبيوتر الذين شاركوا في هذه القفزة التاريخية فإن سرعة قفزة آلان تعدّت سرعة الضّوء محطّمةً رقم فيليكس المُسجّل منذ سنتين فقط. حيث أنّ عودته إلى الأرض استغرقت 15 دقيقة فقط من لحظة قفزه. لقد كان أمرا مذهلا.

 

حرّر السيّد ياستوس نفسه من البالون بمساعدة عبوة ناسفة صغيرة ليتابع قفزته نحو الأرض بسرعة بلغت ذروتها 800 ميل في السّاعة. وقد حطّمت قفزة يوستاس العديد من الأرقام القياسية، الرّقم القياسي الوطني لأعلى ارتفاع للخروج، الرقم القياسي الوطني والعالمي للسقوط الحر، والرقم الوطني القياسي لأكبر سرعة عمودية. بالإضافة إلى هذا فقد أصبح آلان ثاني شخص في العالم يخترق حاجز الصوت بدون طائرة.

 

أمّا ياستوس نفسه فقد تحدّث قائلا بأنّه لطالما تساءل عن إمكانية إنشاء نظام يسمح للأشخاص العاديين بخوض مثل تجربته هذه، لتشجيع النّاس على استكشاف هذا الجانب من العالم الذي لا يزال الكثير منه مجهول بالنسبة لنا.

تعتبر قفزة قفزة ياستوس نوعية و حرفية بالنسبة لحدود استكشافات الإنسان، و نجاح طريقة جديدة للتعرّف على أجزاء جديدة من عالمنا الذي لا يزال غامضا بنسبة كبيرة. فقد تمّ تمديد حدود رحلات الإنسان إلى الفضاء و توسيعها لتبلغ مراحل متقدّمة تسمح بتأمين مستقبل البشرية. 1414177152223_wps_9_Eustace_Jump

أهم إيجابية لهذه التجربة بعيدا عن أي أرقام قياسية هي أنّها فتحت ومهّدت مجالات و فرصاً لا متناهية بالنسبة للإنسان لإستكشاف أجزاء من عالمنا نادراً ما تمّت زيارتها و قلّت معلوماتنا حولها.


تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.