جرب نسيج الآن ...

حافظي على وزنك في موسم الأعياد بهذه النصائح !

مجلة أصحابي . عام 611 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اقترب من جديد ذلك الوقت من السنة، حيث الكثير من الحفلات والمناسبات المتعاقبة على امتداد الشهر، و يمكن أن يكون شهر ديسمبر صعباً للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على وزن صحي. فموسم الأعياد لا يعتبر الوقت الأنسب لإتباع أي نظام غذائي جديد أو محاولة إنقاص الوزن، لذا من المفضل محاولة الحفاظ على وزنك الحالي، إذ لا داعي لأن تحرم نفسك أو تحاول أن تكون مثالياً ،لأنّ ذلك حتما سيؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

من هنا، ارتأينا ان نقدم لكم بعض النصائح البسيطة لمساعدتكم على الحفاظ على الوزن والاستمتاع بموسم الأعياد في نفس الآن:

من النصائح التي تقدمها أخصائية التغذية ماريا أبي حناء ،التأكّد من بدء اليوم بوجبة فطور صحية ،لما لها من دور فعال في تحسين عملية الأيض والسيطرة على الشهية خلال اليوم،كما ينصح بتناول الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات .

ينصح خبراء الصحة ، بتناول الطبق الرئيس قبل الوجبات الخفيفة ، أو البدء بالسلطات أو أطباق الخضار الجانبية فور الجلوس إلى الطاولة؛وفي حال كنت تعلم بأنك ستتناول طعاما غير صحي في المساء،اعمل على موازنته بتناول وجبتي فطور وغداء صحيتين مع التأكد من شرب الماء الكافي وتناول الكمية اللازمة من الفواكه و الخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون طوال اليوم.

قبل الذهاب إلى الحفلة ،تناول وجبة خفيفة صحية مثل اللوز النيئ غير المملح أو البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة مع الجبنة قليلة الدسم مسبقاً. وإذا وصلت إلى الحفلة وكنت جائعاً، اشرب بعض الماء أو تناول وجبة خفيفة من الخضروات لمساعدتك على الشعور بالشبع قبل البدء بتناول بقيّة الطعام.

من النصائح التي تساعد أيضا على الحفاظ على الوزن في موسم الأعياد ، تناول الطعام ببطء ومراقبة أحجام الوجبات وذلك باستخدام صحن المقبلات أو السلطات عوضا عن صحن الطعام الرئيسي ،كما يجب الابتعاد عن المواد الغذائية الغنية بالزبذة والقشدة، والمشروبات المليئة بالسعرات الحرارية ،حيث يفضل خلال هذه الفترة التركيز على الأسرة و الأصدقاء والمرح من أجل قضاء وقت ممتع برفقتهم وتذكّر أنك هناك لتستمتع،ثم حاول التدرّب على فكرة الاعتدال في كلّ شيء واعمل بها.أما فيما يخص الحفاظ على النشاط اليومي ،إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى صالة الرياضة ،حاول الحفاظ على لياقتك من خلال المشي والصعود على السلالم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.