جرب نسيج الآن ...

توبا بويوكوستون : سفيرة تركيا إلى العالم العربي

مجلة أصحابي . عام 645 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تخرّجت من ثانوية دويوش للعلوم ودرست في قسم تصميم ديكور وملابس المسرح بجامعة معمار سنان. عندما كانت في الجامعة بدأت بالعمل في الإعلانات، وبعدما التقت بتومريس جيرتلي أوغلو بدأت بالتمثيل.

أول مسلسلاتها كان “سلطان مقامي” الذي عُرض على قناة كنال دي التركية وأخرجه إيدن بولوت عام 2003 حيث مثّلت في الحلقات الأربع الأخيرة منه. بعدها أثارت الاهتمام في مسلسل “إكليل الورد” الذي عُرض ايضاً على كنال دي عام 2004 وأخرجه تشايان إرماك، حيث قامت بدور “جميلة”.

كان تقدّمها من خلال مسلسل “سنوات الضياع” الذي أخرجه أيدن بولوت عام 2005 وشاركها البطولة بولنت إينال وسنان توزجو. في عام 2007 بأنطاكية، أدّت دور “آسي” أو عاصي بالنسخة العربية إلى جانب مراد يلدريم وتشيتن تيكيندور وأخرجه جودت مرجان.

في هذه السنوات إكليل الورد وسنوات الضياع وعاصي عرضت في العالم العربي، ولذا كسبت شعبية كبيرة لدى العرب، وكان لها دور كبير في نشر كثير من المسلسلات التركية إلى الخارج، وبسبب نسب المشاهدة المتعددة لمسلسل عاصي لأكثر من 67 دولة رشّح كأفضل مسلسل تلفزيوني في مهرجان مونتي كارلو التلفزيوني الـ51.

في 28 تموز 2011 تزوّجت بالممثل أونور صايلاك في باريس، وفي 19 كانون الثاني 2012 أنجبت ابنتين توأمين توبراك ومايا.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.