جرب نسيج الآن ...

تعليم الصبر للطفل من أهم أسس تربية الأطفال

مجلة أصحابي . عام 1104 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إن تربية الأطفال لجعلهم أكثر صبراً مسئولية ثقيلة، فقد يكون يعانى بعض الأباء من عصبية أبنائهم وكونهم أقل قدرة على التحمل وهنا يرجع اللوم الأول على الآباء

مسئولة تربية الأطفال كبيرة فيعانى بعض الآباء من نفاذ صبرالأطفال بصورة سريعة، إلا أن دعم الأطفال وتعليمهم الصبر هي في المقام الأول مسئولية الآباء، وهنا نقدم للأمهات بعض النصائح لتعليم الطفل الصبر.

إن الصبر من أفضل الصفات التي إذا توفرت في الطفل ستجعله أحد الأشخاص الذي يمكن الإعتماد عليهم في المستقبل، في كثير من المواقف فكثير من شئون الحياة تحتاج إلى الصبر ، لذا فعند تربية الأطفال يجب زرع قيمة الصبر في نفوسهم.

قد تعاني بعض الأمهات من نفاذ صبر أبنائهم عند التسوق أو الانتظار للدخول للطبيب أو غيرها من أمور الحياة، لذا فعند تربية الأطفال يجب تعليم الإبن أن الصبر قيمة وهي مفتاح للفرج، والتأكيد أن تواجد هذه الصفة فيه ستجعله أقوى عاطفياً، كما يجب على الأم أن تفهم أنها قدوة، فلا يجب أن تظهر نفاذ صبرها في أحد شئون الحياة طفلها فحينها ستكون في نظر الطفل أم متضاربة تحاول تربيته على ما هي ليست عليه.

يجب على الأم عند تربية الأطفال لجعله صبورا السماع إليه أي إن كانت طول فترة الحديث، بل ومشاركته دون كلل أو ملل، فهذا التصرف سيجعل الطفل يكون مثل أمه صبوراً ويكتسب الصفة منها. وعليك سيدتي عدم الإستجابة لطلبات طفلك بشكل فوري، كما أنه في حال رفضك لطلباته يجب التوضيح له دون الصراخ أسباب التأجيل، مع إعطائه النصيحة بأن طلبه سيتم القيام به ولكن يرجى الصبر لتنفيذه في الوقت المناسب.

يمكن أن تقوم الأم بقص بعض الحكايات على صغيرها، فهذه القصص تعطي للطفل ليست القدرة فقط على إطلاق عنان خياله فقط بل وتعلمه صفة الصبر لمعرفة نهاية القصة، كما يجب سيدتي عند تحمل الطفل القدرة على الإنتظار مكافأته من حين لأخر، مؤكدة له أنك تسعدين بتواجد هذه الصفة فيه لذا تقومى بمدحه، والحديث معه عن صفة الصبر ومزاياها.

عند تربية الأطفال على صفة الصبر يجب قيام الأبوين بتنفيذ بعض المشروعات مع أطفالهم وبالأخص التي تتطلب صبر الطفل كما يجب الوفاء بالوعود التي ستقطع له. وعليك سيدي أنت الأخر قراءة بعض الفصول لبعض الكتب المسلية بالتعاون مع طفلك بالقيام بهذه المهمة، والتحكم في الإنفعالات والأعصاب أمامه والقدرة على إستكمال ما تم بدأه.

لأن تربية الأطفال مشتركة يمكن أن يقوم الأب بتعليم إبنه بعض الألعاب مثل الرسم أو الغناء الذي يتطلب وقت لتعلمه بشكل جيد أوالقيام بممارسة لعبة الشطرنج سوياً التي تساعد على الصبر وكذلك تنمى الذكاء، أو إشراكه في التسوق الذي يحتاج إلى فترات طويلة حتى يتم الإختيار.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.