جرب نسيج الآن ...

تعلم كيفية التعايش مع الزوجة المُتسلطة

مجلة أصحابي . عام 701 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ليس دومًا ما يكون الرجل هو المُهيمن في العلاقة الزوجية بل أنه في أحيانًا أخرى كثيرة تكون الزوجة هي المُتحكمة بكل كبيرة وصغيرة.. تعرف معنا أكثر عن الزوجة المُتسلطة

هناك رجال يخضعون لسيطرة تلك الزوجة المُتسلطة فقط من أجل تيسير الأمور، وحتى لا يُفسدوا علاقتهم الزوجية وبيوتهم، وأخرون لا يستطيعون التعايش مع تلك المرأة، فمنهم من يُحجمها ويحجم من تصرفاتها وتسلطها هذا، ومنهم من يلجأ لحل الانفصال! وقبل أن نخوض في كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة، علينا أولًا أن نوضح نبذة بسيطة عن “الشخص الُمتسلط” بشكل عام وماذا تعني كلمة “مُتسلط” من الأساس؟!

الشحص المُتسلط هو الشخص الذي دومًا ما يسعى للسيطرة على كل من حوله، فهو لا يقبل التفاوض أو النقاش في أي شيء، فكل ما يقوله وجب على الآخرين تقبّله – من وجهة نظره -، مُقتنعًا طول الوقت بأنه هو فقط الذي على حق مهما قال الآخرون. وعن طرق التعامل الأسلم مع الزوجة المُتسلطة، فإليك أيها الزوج مجموعة من النصائح:

– عليك من البداية أن توضح لهذه الزوجة أنك لا تقبل بتلك الهيمنة في تعاملها، وأن تُشدد عليها بأنها لابد وأن تتقبل رأي الطرف الآخر وألا تكتفي بوجهة نظرها دائمًا.

– عليك وضع خطوط حمراء لها تُلزمها بألا تتخطاها، وعليك أيضًا ألا تتهاون في صغار الأمور مهما كانت بسيطة؛ لأن ذلك من شأنه تفاقُم الوضع بعد ذلك.

– إظهر دومًا أمامها بشخصية قوية، فلا تبين لها ضعفك حتى لا تستغله في فرض شخصيتها المُتسلطة.

– لا تكن حادًا معها طوال الوقت لتُبرز قوة شخصيتك، ففي الوقت ذاته، حاول أن تُشعر تلك الزوجة بالأمان، واعطها مزيدًا من الثقة بنفسها، لأنه من المعروف أن الشخص المُتسلط، هو الشخص الفاقد للثقة وللشعور بالأمان، فيحاول عدم إبراز ضعفه بهذه الطريقة.

– الحوار والتفاهم هما الحل الحقيقي للتعامل مع الموقف، فعليك أن تتحدث إلى زوجتك وأن تواجهها بعيوبها ولكن برفق حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

– كلما احتويت هذه الزوجة المتسلطة، كلما استطعت التغلب على هذه الأزمة، لذا، خطط لنزهة تجمعكما في إحدى الإجازات؛ وحاول استغلالها في حل ما بينكما من خلافات ناجمة عن أسلوبها التسلطي.

– عليك تحري الدقة وانتقاء الأصدقاء والأشخاص المُقربون لكما، لأن هؤلاء الأشخاص بالتأكيد إن كان منهم أحدًا يتعامل بالأسلوب ذاته، فمن الطبيعي أن يؤثر سلبًا على سلوك زوجتك من كثرة التعرض لهم.

– وأخيرًا، إن فشلت بكل الطرق في تخطي هذه الأزمة ومحاولة السيطرة على سلوك زوجتك المُتسلطة، عليك اللجوء لأحد أخصائيّ العلاقات الزوجية، لما لهم من دور كبير في حل هذا النوع من المشكلات، علّكم تصلون إلى حل.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.