تعرّفي على فوائد الاستحمام بالماء البارد!

مجلة أصحابي . عام 860 لاتعليقات

تعتقد كثيرات أن الاستحمام بالماء البارد بمثابة ضرب من الجنون خاصة في فصل الشتاء،ظنا منهن  أنه يضر بالصحة وذلك بسبب الصدمة التي يقوم بها في الجسم، لكن ما لا تعرفينه عزيزتي عن  الاستحمام بالماء البارد،أن له فوائد صحية مذهلة لا تعرفينها، تعرّفي على بعض منها في هذا المقال :

يساعد الماء البارد على حرق الدهون، وكما نعلم فان جسم الإنسان يتوفر على نوعين من الدهون: الدهون البيضاء والدهون البنية. تتكدّس الدهون البيضاء أثناء استهلاكك لسعرات حرارية أكثر مما يحتاجها جسمك ولا يقوم جسمك بحرقها لاكتساب الطاقة، إلا أن هذه الدهون تتجمع غالبا على الخصر والظهر والرقبة والفخذين وهي من أصعب الدهون التي يمكن التخلص منها. أما الدهون البنية فهي الدهون الجيدة التي تعطي الدفء والحرارة للجسم، وهذه الدهون تعمل عند تفاعلها مع البرد مما يحفز على خسارة الوزن.

بالرغم من كون الاستحمام بالماء البارد أكثر الأمور إزعاجا،فإن له دور فعال في تنشيط الجسم ،خصوصا إن قمت سيدتي بالاستحمام بالماء البارد بعد الاستيقاظ من النوم،فهو يساعد في تنشيط الجسم ومنحه الطاقة التي يحتاجها.إضافة إلى ذلك،فإنّ الصدمة التي تقوم بها الماء الباردة للجسم تحفز نشاط الجهاز التنفسي وتدفق الدم في الجسم إلى كافة أعضاء الجسم ،وبالتالي يمنحك نشاطًا وحيوية طيلة اليوم.

من فوائد الاستحمام بالماء البارد، تقوية المناعة وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على حلّ مشكلات الجلد والقلب. فأثناء أخذ حمام بارد، تعمل الشرايين على ضخّ كمية أكبر من الدم إلى الأعضاء كافّة، وهذا ما يساعد على فتح شرايين القلب المسدودة وتخفيف ضغط الدم وتقوية المناعة.

من بين الفوائد التي لا تعرفينها عزيزتي عن الاستحمام بالماء البارد، أنه الحل المثالي للحصول على بشرة نضرة ونقيّة وشعر ناعم وجميل.فهو يساعد على إغلاق جيوب البشرة مانعًا الأوساخ من الدخول إليها. أما فيما يخص العناية بالشعر، يساعد الاستحمام بالماء البارد على زيادة لمعان شعرك وطرد السموم من فروة الرأس.

وأخيرا ،يمكن القول أن تعرّض الجسم للماء البارد يعمل على تعزيز إرسال الجهاز العصبي للنبضات الكهربائية نحو الدماغ والتي لها تأثير مضاد للاكتئاب ومحسّن للمزاج ،وبالتالي إزالة التوتر.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.