جرب نسيج الآن ...

تعرف على الأميش.. الشعب الذي توقف بهم الزمن منذ ثلاثة قرون!

مجلة أصحابي . عام 605 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل تستطيع أن تمضي حياتك بلا كهرباء , أن تتخلى عن هاتفك النقال ليوم واحد ، أو تذهب إلى عملك  بعربة ؟ إن كنت لا تستطع  فببساطة أنه يوجد في عصرنا هذا من يتخلف عن ركب الحضارة بحوالي 300 سنة، وبكامل إرادتهم أيضا، هؤلاء هم طائفة الآميش.

هي طائفة مسيحية, نشأت في العصور الوسطى على يد  شخص يدعى” يعقوب أمان”، وتدعو إلى التمسك بتعاليم الإنجيل في كل أمور الحياة، يمتثل أفرادها لقانون غير مكتوب يدعى “الأوردنانغ”  Ordnung  و هو يحدد بشكل صارم كيفية حياة أفراد الآميش حتّى في أدق التفاصيل.

عقيدتهم: يلفظون كل ما له علاقة بالتقدم ويرفضون بشدة أي محاولة لدمجهم بمجتمعات وتعاليم أخرى، الرجال لا يحلقون لحاهم أبداً لا يؤمنون بالتأمين، فهم يعتبرون كل شيء قضاء وقدر، طائفة الآميش لا تؤمن بالكهرباء واستخدامها ولا بالسيارات بل ولا النقود الحكومية الورقية  إلا في حالات طارئة.

لغتهم: يتحدث معظم الآميش ثلاث لغات : “بنسلفانيا داتش ” و هي لغة قريبة من الألمانية هذا في المنزل، أما في الصلاة فيتحدثون بلغة قريبة أيضا من الألمانية و تدعى ” هاي جيرمان”، و في المدارس يتكلمون بالانجليزية.

الأزياء: ترتدي النساء الثياب المحتشمة و الطويلة، يقمن بقص الشعر ويربطنه خلف الرأس ويرتدين القبعات، أما الرجال والصبية فيرتدون البدلات الداكنة اللون والقبعات السوداء أو قبعات القش العريضة. ويطلقون اللحى بعد الزواج.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.