تعرفي على وجبة الفطور المثالية لخسارة الوزن!

مجلة أصحابي . عام 588 لاتعليقات

تعتبر وجبة الإفطار الأكثر أهمية من بين الوجبات الأخرى، خصوصا بعد أن ركزت الدراسات الحديثة على أهمية هذه الوجبة لصحة الجسم ومنحه الطاقة اللازمة لبدء النهار بكل حيوية ونشاط، هذا إلى جانب خصائص هذه الوجبة الرائعة وقدرتها على حرق الدهون في الجسم.

وقد أكدت الدراسات أيضاً أن عدم تناول الفرد لوجبة الإفطار صباحاً يجعله أكثر عرضة لاستهلاك الوجبات الخفيفة والمقرمشات والحلويات ، نظرا للجوع الذي سيشعر به خلال النهار ، كما أن الاستغناء عن هذه الوجبة يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام على الغداء ،الشيء الذي ينعكس سلبا على صحة و رشاقة الفرد.

وبما أن هذه الوجبة لها دور فعال في فقدان الوزن، يمكنكم تناول أطعمة صحية على الفطور تعمل على حرق الدهون بشكل كبير، وهي كالآتي: الزبادي أو اللبن الرائب وهو من أهم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة إن تم تناولها صباحاً على وجبة الفطور، كما يحتوي اللبن على نسبة مهمة من البروتين ، الذي يجعل الجسم أكثر صحة ورشاقة.

قومي بتناول كوب واحد من توت العليق على الفطور لتتمكني من خسارة الوزن الزائد، هذا اضافة الى أنه سيمدك بطاقة رائعة وقدرة هائلة للتخلص من الوزن الزائد لذلك لا تترددي في تناول كوب واحد من توت العليق صباحا لأنه غني بالألياف الضرورية للجسم.

يشكل الشوفان فطورا مثاليا وصحيا،فهو أيضاً يساعد على إنقاص الوزن نظرا لتوفره على نسبة غنية جداً من الألياف التي تشعر المعدة بالامتلاء والشبع ، وبما أنه غني بالكربوهيدرات التي تساهم أيضاً في فقدان الوزن، فلا تترددي في تضمينه إلى وجبة الفطور الخاصة بك.

يعد البيض أيضاً من الأطعمة الفعالة لخسارة الوزن ،لتوفره على نسبة عالية من البروتين والذي يعطي الإحساس بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

وأخيراً ،لتتمكني سيدتي من تخسيس وزنك ، تناولي بعض الأطعمة الصحية لجسمك كالتمر والحليب قليل الدسم، و بضع حبات من اللوز والجوز النيئ ،التي ستمنحك الطاقة ،هدا إضافة إلى أنها ستعطيك شعوراً بالشبع لمدة أطول.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.