تعرفي على كل استعدادات العروس قبل الزفاف

مجلة أصحابي . عام 1003 لاتعليقات

يعتبر استعداد العروس إلى ليلة الزفاف، قبل موعدها بمدة طويلة، أمرًا في غاية الأهمية، تعرفي معنا على هذه الاستعدادات.

ليلة الزفاف هي “ليلة العُمر”، التي تحلم بها كل فتاة منذ نعومة أظافرها، ولذا فإنها تسعى بكل جهد إلى أن تكون العروس الأجمل في عيون كل الحاضرين، عن طريق الاهتمام بكل تفاصيل الفرح، ويعتبر الفستان أول وأهم هذه التفاصيل.

فستان الزفاف هو أول الأمور التي تبدأ العروس في البحث عنها، قبل مدة كافية من اليوم المُحدد للفرح، حيث يحتاج الأمر وقتًا طويلًا للبحث باعتناء، واختيار فستان جميل يتناسب مع جسم وطول وبشرة العروس.

وعن آخر موضة لـ فساتين العروس، فقد كانت الفساتين المنفوشة من عند الصدر هي الأكثر شيوعًا وانتشارًا، وهي تُناسب العروس التي تريد إخفاء عيوب جسدها، وتتميز هذه الفساتين بالرقة والأنوثة، إلى جانب وجود بها “الفيونكة” الخلفية، والتي تزيد الفستان جاذبية وجمالًا.

1

كذلك تعتبر دعوات الفرح من أكثر الأمور التي تشغل بال العروس قبل الزفاف،، حيث أن تضيف جوًا من الفرح والسعادة وهناك بعض المعايير التي تتحكم في هذه الدعوات منها: عدد الحاضرين، شكل وطريقة توجيه هذه الدعوة، ويجب مراعاة عدم نسيان أي فرد في هذه الدعوات.

كذلك يعتبر المكان المُحدد للفرح من أهم الأمور التي يجب تحديدها والاتفاق عليها، سواء كان في المنزل أو في إحدى الحدائق العامة أو في إحدى القاعات المُغلقة، ويتطلب عند تحديد هذا المكان مراعاة عدد الحاضرين والساعة المُحددة للفرح وتكلفة المكان.

على الجانب الآخر، يجب أن تهتم العروس بنفسها وببشرتها وشعرها قبل موعد الزفاف بوقت كافِ، فهناك بعض الماسكات الطبيعية التي تُستخدم في تفتيح البشرة والحفاظ على نضرتها وحيويتها، إلى جانب بعض كريمات الترطيب والتفتيح وبعض الزيوت الآخرى كـ زيت الزيتون وزيت اللوز.

أما عن الأساليب اللازمة التي يجب إتباعها لتهتم العروس بشعرها، فهي كثيرة، تبدأ بضرورة معرفة الفتاة لنوع شعرها والطريقة المناسبة للتعامل معه، كذلك ينصح مُصففي الشعر كل فتاة مُقبلة على الزواج بضرورة استخدام بعض المنظفات التي تحافظ على حيوية ولمعان وجاذبية الشعر، والتي تحتوي على نسبة عالية من البيوتين وتقل فيها نسبة المواد الكيميائية، إلى جانب الإكثار من الوصفات الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من التقصف والتلف.

كذلك يُفضل أن تقوم العروس ببعض تمارين الاسترخاء قبل زفافها بفترة كافية، حيث تساعد مثل هذه التمارين على التخلص من القلق والتوتر والعصبية التي تُصاب بهم العروس قبل أيام قليلة من فرحها، خاصة لو كان معها بعض الموسيقى الهادئة، لتحقيق مزيدًا من الهدوء النفسي.

وفي سياق متصل، فإن اهتمام العروس بحيويتها وجسمها إحدى أهم الأشياء بالنسبة لكل فتاة قبل فرحها، حيث يُراعى ممارسة الرياضة، حتى إن كانت رياضة المشي، حيث تساعد الرياضة على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة بالجسم.

إلى جانب أهمية أن تحرص العروس على تناول الطعام الصحي، حيث تبتعد قدر الإمكان عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وتزيد من تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.