تعرفي على المأكولات الصحية لبشرة دائمة الشباب

مجلة أصحابي . عام 628 لاتعليقات

تعرفي على المأكولات الصحية لبشرة دائمة الشباب

تعرفي على المأكولات الصحية لبشرة دائمة الشباب

كما هو معروف، هناك علاقة وطيدة بين صنف الغذاء المعتمد وشباب بشرتك، فنوعية النظام الغذائي الخاص بك سيدتي له تأثير كبير على نضارة وجمال بشرتك أو على معاناتها من المشاكل الكبيرة كالبهتان أو الجفاف أو الشيخوخة المبكرة. إليك عزيزتي كيفية الحفاظ على بشرتك لتبقى دائمة الشباب والتألق وذلك من خلال الاهتمام بهذه الأطعمة ذات المميزات الفريدة التي لها القدرة الفعالة على منح بشرتك الجمال والمزيد من النضارة للمحافظة على شبابها.

من المأكولات الصحية لبشرة دائمة الشباب ،الكرنب، فهو يعد من الأطعمة الغنية بفيتامين (A) وفيتامين (E) التي تعمل على تغذية الجلد، و يحتوي أيضا على 11% من فيتامين (C) الذي يساعد على تسريع إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة وجعلها نضرة، لذا حاولي دائما تضمين الكرنب ضمن نظامك الغذائي .

امنحي بشرتك النضارة والشباب بتناولك الليمون ،فهو يساعد على الهضم لأنه يعمل على زيادة إنتاج الصفراء من الكبد، فالجهاز الهضمي هو مزيل السموم الأساسية من الجسم بأكمله، مما يظهر الإشراق والنضارة على البشرة، لذا،احرصي على شرب الليمون يومياً من أجل الحفاظ على بشرة ناعمة.

لا تترددي عزيزتي في تناول الفلفل الأحمر،فهو من المأكولات الصحية التي تمكن من الحصول على بشرة دائمة الشباب، وذلك لتوفره على مضادات أكسدة قوية، وغناه بفيتامين (C)، هذا فضلا عن أنه قليل السعرات الحرارية، فاحرصي على تناوله في السلطة أو بين الوجبات لتحصلي على بشرة أكثر إشراقا .


يعد الجزر من المأكولات الصحية التي تساعد على حماية بشرتك طبيعياً من أشعة الشمس الضارة لبشرتك، نظرا لتوفره على الكاروتينات التي تخفض حساسية البشرة من أشعة الشمس، لذا واظبي على شرب عصير الجزر الطازج أو مزجه مع عصير البرتقال، كما يمكنك تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات.

وأخيرا،احرصي سيدتي على تناول الأسماك والمأكولات البحرية مرتين على الأقل أسبوعياً،فهي من المأكولات الصحية والجيدة للصحة والبشرة، وبالأخص الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين، فالمأكولات البحرية عموما تتميز باحتوائها على نسبة مهمة من الزنك والأوميغا3 التي تساعد على ترطيب البشرة ومحاربة حب الشباب،كما ان الزنك يعمل على منح النضارة للبشرة ويمنع التهابها وجفافها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.