جرب نسيج الآن ...

تعرفي على أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لمتابعة الحمل

مجلة أصحابي . عام 524 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لم يعد هناك شيء لا يمكن لتطبيقات الهواتف الذكية مساعدتنا فيه، بدءًا من تعلم اللغات، وحتى متابعة الحالة الصحية للمستخدم، وحتى متابعة نبضات القلب، بل أنه أصبح مؤخرًا بإمكان المرأة الحامل، أن تتابع أشهر الحمل، وحالتها الصحية، من خلال أحدث تطبيقات الهواتف الذكية.

تطبيق “نونو جاي”

يأتي في مقدمة تطبيقات الهواتف الذكية، التي يمكن للمرأة الحامل الاستعانة بها، في الاعتناء بحملها، تطبيق “نونو جاي”، الذي يتوفرللأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، وأيضًا نظام iOS التابع لشركة آبل. يُتيح هذا التطبيق المتوفر مجانًا، إمكانية متابعة النساء لحملهن، أسبوع بأسبوع، بل ويقدم لهن أهم النصائح التي تسترشدن بها للاطمئنان على صحتهن النفسية والجسدية، كما أنه يقدم لهن فرصة مشاهدة تطور الجنين في مراحله تكونه ونموه، والتعرف على مراحل تطور أجسادهن خلال الحمل.

ويتضمن التطبيق عدة أقسام، من بينها قسم “معرفة الأسبوع الحالي لـالحمل”، وقسم “معلومات أسبوعية”، وقسم “بيانات الطبيب الخاص”، وكذلك قسم “مذكرات يومية”، وقسم “أسماء الأطفال”، إلى جانب قسم “متابعة تطور الوزن أثناء الحمل”، وأخيرًا قسم “عن الولادة”.

تطبيق “انت والحمل”

تطبيق “انت والحمل”، أحد تطبيقات الهواتف الذكية، التي يمكن للمرأة الحامل، الاستعانة بها لمتابعة الحمل بكل تفاصيله، وتطوراته الأسبوعية خلال مراحله الثلاث، والذي طورته شركة Rommanapps لصالح شركة “فاين”، واتاحته باللغة العربية، على متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، ومتجر آبل للاجهزة العاملة بنظام iSO. يوفر التطبيق، إجابات لكافة الأسئلة التي تدور بذهن الأم الحامل، اعتمادًا على أحدث الدراسات والأبحاث، وذلك من خلال أقسامه التي تتضمن قسم “التطورات اليومية”، و”طفلك”، و”أنت”، و”تاريخ الولادة”، و”حركة الطفل”، و”نصائح وأسئلة”، وكذلك “زيارة الطبيب”.

كذلك يتيح التطبيق، للمرأة الحامل، التعرف على أسباب الإجهاض، وكيفية تجنبه، وماهية الفحوصات اللازم إجرائها في جميع مراحل الحمل، كما يتطرق إلى مرحلة الولادة، من خلال حساب يوم الولادة، وتعريفها بأعراض المخاض، ولا يتوقف عند ذلك، بل إنه يساعدها بعد الولادة في الاعتناء بطفلها، من خلال التعرف على مراحل نمو الطفل.

تطبيق “سجل الحمل”

تطبيق “سجل الحمل GraviLog”، هو أحدث تطبيقات الهواتف الذكية الموجهة للمرأة الحامل، والذي أصدرته مؤخرًا شركة “موبي ستاين تكنولوجي”، ويمكن مستخدميه من النساء الحوامل، من متابعة حملهن، وربطهن بأطباء النساء والتوليد، لمراقبة صحتهن وصحة الجنين. يوفر التطبيق، كافة المعلومات الطبية والصحية عن تطور الحمل والجنين، أسبوعًا باسبوع، مع صور ثلاثية الأبعاد لتطور نمو الجنين، كما أنه يمد المرأة الحمل بقائمة المسموح والممنوع من الأطعمة خلال فترة الحمل، إلى جانب قائمة بما هو مسموح وما هو ممنوع الأدوية خلال فترة الحمل والإرضاع. كذلك يوفر التطبيق، خاصية التنبيه، لتذكير الأم الحامل، بموعد أخذ الدواء، ومواعيد الفحوصات الطبية الدورية، فضلًا عن إمكانية متابعة ومراقبة الوزن، وحركات الجنين والتقلصات.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.