تخلصي من الوزن الزائد بدون حمية

مجلة أصحابي . عام 1305 لاتعليقات

هل من الممكن أن تتخلصي من الوزن الزائد بدون اتباع نظام غذائي؟ قد تستغربين ذلك لكن سنقدم لك اليوم بعض النصائح التي ستساعدك على إنجاح الحمية دون الشعور بالإحباط أو الفشل.
1- مراقبة كميات الأكل:

من المعروف أن خلال فترة الحمية يوجد خطوط حمراء تجاه الكثير من الأغذية لكن ليس بعد اليوم لأن الأمر لا يتعلق بحرمان نفسك من الطعام لأنه يمكنك تناول الأغذية المفضلة ولكن بكميات معتدلة، فلو كنت تتناولين في الصباح قطعتين من الكروانسون يمكنك تناول قطعة واحدة مع حبة من الفواكه مثل التفاح أو الموز أو الخضار أو حبة من الطماطم أو الجزر.
2- تناول الطعام في الأوقات المناسبة:

للتخلص من الوزن الزائد يجب أن تعلمي احتياجات الجسم حيث تستطيعين تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات في الصباح لأنك بحاجة إلى الطاقة، أما في الغذاء فعليك أن تتناولي الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات مع طبق من الخضار الغنية بالألياف لتسهيل عملية العبور المعوي. وجبة العشاء يجب أن تكون على الساعة السادسة أو السابعة و تجنبي الدهون و السكريات.
3- شرب كمية كافية من الماء:

يساعد الماء على تطهير الجسم من السموم و يسهل وظائف الجسم و يساعد في ترطيب البشرة لذلك ينصح الأطباء بشرب 2 لتر يوميًا على الأقل.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.