تحديثات “تويتر” و”جوجل” تتصدر أخبار التكنولوجيا

مجلة أصحابي . عام 709 لاتعليقات

مازالت تويتر تستحدث خواص جديدة يوم بعد يوم، بينما تواصل جوجل جهودها لحجب المحتوى الإباحي. تعرف على آخر أخبار التكنولوجيا.

تويتر يختبر ميزة عرض التحليلات على الخط الزمني لصفحات المستخدمين. يبدو أن موقع تويتر يختبر ميزة جديدة، حيث تداولت أخبار التكنولوجيا، إبلاغ عدد من المستخدمين عن ظهور إضافة جديدة على الخط الزمني الخاص بصفحاتهم، تسمح بالوصول لتحليلات التغريدات مباشرة من خلال صفحاتهم. وأوضح المستخدمون الذين ظهرت لديهم تلك الميزة، أنه أصبح بإمكانهم مشاهدة تحليلات التغريدات الفردية على صفحاتهم، من خلال زر جديد تم إضافته أسفل التغريدة، وبالضغط عليه، تظهر عدد مرات مشاهدة التغريدة، وعدد مرات التفاعل معها.

جوجل تمنع المحتوى الإباحى على مدونات Blogger

تداولت أخبار التكنولوجيا، عزم شركة جوجل، حجب المحتوى الإباحي ومنع نشره على المدونات المُستضافة على خدمة Blogger، حيث نشرت الشركة، على موقعها الرسمي، أنه بداية من الـ23 من مارس المقبل، سوف تمنع أي مدون من نشر أي محتوى إباحي صريح على “بلوجر”، سواء إن كانت صور، أو فيديوهات، أو رسومات. فيما اوضحت الشركة، أن أي محتوى إباحي صريح، تم نشره على إحدى مدونات “بلوجر”، سوف يبقى عاملًا حتى يوم الثالث والعشرين، إلا أن تلك المدونات ستحول بعد ذلك الموعد إلى مدونات خاصة، لا يُسمح للعامة بتصفحها، وذلك حتى يتم إزالة المحتوى الجنسي منها.

ووفقًا لما جاء بأخبار التكنولوجيا، فإن جوجل لن تحذف أي محتوى إباحي من مدونات بلوجر، بل إنها ستترك خيار الإبقاء عليه أو حذفه لأصحاب المدونة أنفسهم، وإذا ما تم الإبقاء عليه حتى الموعد المحدد، لن يراه سوى مديري المدونة، أو من تمت مشاركتها معهم بشكل مباشر.

مايكروسوفت تعتزم إيقاف دردشة “الفيسبوك” و”جوجل” على Outlook

تعتزم شركة مايكروسوفت، إيقاف دردشتي “الفيسبوك” و”جوجل”، المدموجتين بخدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها Outlook، حيث جاء في آخر أخبار التكنولوجيا، أن الشركة قد وجهت رسائل لعدد من مستخدمي خدمة Outlook، تُعلمهم فيها بعزمها إيقاف الدردشتين. فيما وجهت مايكروسوفت، اللوم لشركة جوجل، في إيقاف خدمة دردشة جوجل من البريد الإلكتروني Outlook، نتيجة تغييرها بروتوكول الدردشة الخاصة بها، بينما لم تذكر أية أسباب واضحة لإزالتها خدمة دردشة الفيسبوك.

ووفقًا لما تداولته أخبار التكنولوجيا، فإن مايكروسوفت لن تتيح خدمات دردشة من خلال خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها Outlook، سوى خدمة Skype، والتي تتيح للمستخدم إجراء المكالمات الصوتية والفيديو مجانًا، بينما أوضحت الشركة أن إزالة خدمات دردشة الفيسبوك وجوجل، لن يؤثر على إمكانية استخدام المستخدم لجهات الاتصال منهما.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.