جرب نسيج الآن ...

تحديثات “الفيسبوك” و”ياهو” و”أودل”.. تتصدر أخبار الانترنت

مجلة أصحابي . عام 406 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تصدرت مواقع “الفيسبوك، و”ياهو”، وشبكة “أودل”، عناوين أخبار الإنترنت، بتحديثاتها الأخيرة، التي تسعى بها للحفاظ على مستخدميها.

“فيسبوك” تضع قواعد صارمة لحظر محتوى العُري والعنف

تداولت أخبار الإنترنت، إعلان إدارة موقع الفيسبوك، قواعد جديدة لنظام حظر المحتوى الخاص بها، تحت عنوان “معايير المجتمع”، والتي جاءت متضمنة محتويات مثل التهديدات المباشرة، وخطابات الكراهية، والنشاط الإجرامي، سعيًا منها لمنع نشر مواد العري ودعم الجماعات المسلحة العنيفة، من خلال شبكتها الاجتماعية.

وشددت الشبكة الاجتماعية، من خلال أخبار الإنترنت، عزمها إزالة أية محتوى يهدف لدعم المجموعات المسلحة، أو تمجد قادتها، إلى جانب منع الجماعات الإرهابية من بث مضامينها عبر الموقع، هذا إلى جانب حظر الصور العارية، التي يتم تبادلها بدون إذن من أصحابها، أو بغرض الانتقام، مستثنية من ذلك الصور التي تضمن وضعية الرضاعة، أو آثار عمليات استئصال الثدي، وكذلك صور المنحوتات العارية.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرغ، من خلال صفحته، أن الموقع لم يُغير سياساته أو معاييره، وإنما يقدم المزيد من الإرشادات، مؤكدًا: “من حق الناس أن تعرف أي نوع من المحتوى سنزيله وأي محتوى مثير للجدل سنبقي عليه، ولماذا”.

أخيرًا.. “أودل” تُتيح الترجمة الفورية خلال مكالمات الفيديو

تصدر عناوين أخبار الإنترنت، إعلان “أودل aodle”، إطلاقها خدمة الترجمة الفورية خلال مكالمات الفيديو، حيث أصبحت شبكة التواصل الاجتماعية العربية، تُتيح إمكانية ترجمة الصوت إلى لغة الطرف الآخر في نفس وقت إجراء المكالمة. هذا وتُتيح الخدمة الجديدة، لمستخدميها، كتابة الكلمة بمجرد نطقها، دون الحاجة لطباعتها، كما أنها توفر خيارات مبتكرة للحفاظ على خصوصية المستخدمين، وذلك وفقًا لما جاء بتصريحات “ماجد الجمعاني”، مؤسس ورئيس شبكة “أودل”.

ياهو توفر نظام جديد لتسجيل الدخول

انضمت شركة ياهو، للمواقع التقنية التي تعتمد على استخدام رقم الهاتف المحمول، لتوليد كلمة سر عشوائية، تستخدم لمرة واحدة فقط. حيث تداولت أخبار الإنترنت، إعلان شركة ياهو، عبر حسابها الرسمي بمنصة Tumblr، عن نظام جديد لتسجيل الدخول للبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى عشرات المواقع التابعة لشركة ياهو، لتصبح رابع موقع تقني عالمي، يوفر تلك الخدمة لمستخدميه، بعد كل من جوجل، والفيسبوك، وتويتر.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.