جرب نسيج الآن ...

تجنب الأخطاء التي يقع فيها الرجل في الخطوبة

مجلة أصحابي . عام 703 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مرحلة الخطوبة تكون الفترة التى يتم فيها التعارف بين الطرفين وإيضاً تكون مرحلة إختبار لتحديد مدى التوافق بين الطرفين , ولكن هناك بعض التصرفات التى قد تصدر من الرجل دون قصد تؤدى الى فشل هذه العلاقة وفسخ الخطوبة , فنصائح لحياه سعيدة ستعرض هذه التصرفات حتى يستطيع الرجل تجنبها.

أولاً : التحدث عن أى علاقة حب قديمة بالتباهى أو عن اللحظات الحلوة التى كنت تستمتع بها خلال هذه العلاقة , فهذه النقطة من اكثر الأخطاء التى تجعل خطيبتك تفكر فى إنهاء وفسخ الخطوبة لمجرد إحساسها بأنك ندمان على إنهاء علاقتك السابقة .

ثانياً : التحدث عن علاقاتك السابقة بالسوء من خلال سرد عيوب الطرف الآخر فى العلاقة وانك كنت تضحى كثيراً لنجاح هذه العلاقة وأنه كان الطرف الآخر هو السبب فى إنهاء العلاقة , أو انك لم تمر بأى لحظة سعيدة مع خطيبتك السابقة بسبب عيوبها , كل هذا سيجعل خطيبتك الحالية تخاف منك لانه سيترسخ فى ذهنها أنك لا يرضيك شيئاً , وانك من المحتمل أن تكون بتتحدث عنها امام الآخرين بنفس الطريقة , فهذه النقطة تعتبر من اهم النصائح لحياه سعيدة حيث أن من الافضل لك أن تتجنب الحديث عن علاقاتك السابقة فى بداية تعارفكما , وعندما تطلب منك معرفة التفاصيل عن علاقاتك السابقة فحاول أن تختصر قدر المستطاع ولا تتكلم بالسوء عن خطيبتك السابقة , ولكن يكفى جملة أن لم يحدث توافق بيننا .

ثالثاً : أبتعد عن مقارنة خطيبتك الحالية بحبيباتك السابقات من حيث المظهر أو الطباع الشخصية سواء كانت هذه المقارنة بالإيجاب فى صالحها أو بالسلب , حيث أن من الأفضل لك عدم الحديث عن علاقاتك السابقة وأن تشعر خطيبتك الحالية بأنها دائماً مميزه .

رابعاً : فى حالة حدوث مشاكل بينكما فتلجأ الى التحدث معها من خلال إهانتها أو التطاول عليها , فهذا سيكون سبب قوى للجوء خطيبتك الى فسخ الخطوبة , فلابد وأن تحافظ على وجود الاحترام المتبادل بينكما حيث أن الاحترام من أهم النصائح لحياه سعيدة .

خامساً : صفة البخل أو إظهار الشك فى خطيبتك من أكثر الصفات التى تجعل خطيبتك تسرع فى أنهاء هذه العلاقة .

سادساً : وأيضاً من أكثر الأخطاء الشائعة التى قد يقع فيها الرجل وتؤدى الى فسخ وفشل الخطوبة هو التكلم بأسلوب غير لائق عن اهل الخطيبة أمامها أو معاملتهم بأسلوب غير محترم , فأيضاً من أهم النصائح لحياه سعيدة هى التعامل بأحترام مع أهل خطيبتك حتى ولو كنت مختلف معهم .

سابعاً : فرض أراء معينة على خطيبتك دون معرفة رأى خطيبتك سواء بالموافقة أو بالرفض , فمن أهم النصائح لحياه سعيدة هى وجود المشاورة والنقاش بينك وبين خطيبتك وعدم تهميش رأيها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.