تجنبي هذه العادات اليومية التي تزيد من وزنك!

مجلة أصحابي . عام 562 لاتعليقات

التمتّع بجسم صحّي وقوام نحيل هدف تسعى كل النساء إلى تحقيقه، لذلك نراهن يعملن على تجربة جميع الطرق والأساليب الممكنة لتجنب زيادة الوزن حتى ينجحن في الحفاظ على رشاقتهن.

يشكل الوزن الزائد معاناة يومية لمعظم النساء اليوم ،ويرجع سبب هذه المشكلة إلى أسلوب الحياة اليومي والعادات الغذائية غير الصحية والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من سلوكياتهن اليومية، فإليك بعض العادات اليومية السيئة التي تؤدي إلى زيادة وزنك:


تناول الأطعمة قليلة الدهون من العادات اليومية التي تقوم بها جميع النساء بلا شك،وبالرغم من أنها تمنح لجسمك سعرات حرارية منخفضة ، إلاّ أن لهذه الأطعمة تأثير ضار على نظامك الغذائي على المدى البعيد ، حيث تعمل هذه الأطعمة على منع الدهون “الجيدة” من الوصول إلى نظامك الغذائي وبالتالي حدوث خلل في عملية الهضم.

 ابتعدي تماما عن النوم كثيراً أو قليلاً ،لأنه يؤدي إلى تجمع الدهون في جسمك خاصة في منطقة البطن، لذلك من المستحسن الحفاظ على ساعات النوم المثالية والتي تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات.

شرب الصودا وحتى الدايت منها،من أسوأ العادات التي تفعلها معظم النساء ،فهي تؤدي بنتائج عكسية على صحتك وتزيد من وزنك سريعا ، كما أنّ الصودا الدايت التي تحتوي على  سعرات حرارية منخفضة تساهم في فتح شهيتك ، لذلك حاولي قدر المستطاع التخلي عنها.


أكدت الدراسات أنّ تجاوزك بعض الوجبات كالفطور مثلا من أجل التخفيف من السعرات الحرارية اليومية سيعمل على الزيادة من احتمالات البدانة لأنك بذلك تساعدين في إبطاء عملية الأيض في جسمك وبالتالي تخزين الدهون.
من العادات اليومية السيئة التي تزيد من وزنك ،تناول الطعام بسرعة،فبتناولك الطعام بسرعة ستزيدين من الكميات التي تستهلكينها بالرغم من شعورك بالشبع مما يؤدي إلى تخزّن الدهون في جسمك وبالتالي زيادة الوزن.
أظهرت بعض الدراسات أن مشاهدة التلفزيون أثناء تناولك للطعام من شأنه زيادة السعرات الحرارية في جسمك، وبذلك لن تتمكني من التركيز على كميات الطعام التي تتناولينها حيث ستتناولين كميات أكبر ممّا يحتاجها جسمك ما سيزيد حتما من وزنك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.