جرب نسيج الآن ...

تجنبي هذا المشروب اليومي فهو يزيد من دهون البطن!

مجلة أصحابي . عام 424 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مما لا شك فيه، أن دهون البطن تحتل المرتبة الأولى على لائحة هواجس المرأة الجمالية،نظرا لكونها تشكل عائقا كبيرا لها يمنعها من اعتماد صيحات الملابس التي تروقها،لذا نجد أغلبية النساء تعاني من مشكلة التخلّص من دهون البطن،ولمحاربتها،يلجأن إلى ممارسة مختلف أنواع الرياضة وإتباع الحميات الغذائية القاسية للتخلّص منها، ولكن من دون جدوى فعلية.لذلك، موقع البرونزية النسائي يقدم لك اليوم سيدتي حلاّ سهلاً وسريعاً سيمكنك من تنفيذ هذه المهمة بسهولة.

من المشروبات اليومية التي تزيد من دهون البطن والتي يجب تجنبها حسب دراسة جديدة،المشروبات الغنية بالسكريات،ومنها المشروبات الغازية فتناولها بشكل يومي يؤدي إلى تكدس الدهون في منطقة الخصر والبطن مع مرور الوقت.

وخلص خبراء التغذية إلى وجود رابط بين الدهون في منطقة البطن المحيطة بالأعضاء الداخلية، مثل الكلى والبنكرياس التي لها تأثير على وظيفة الهرمونات كالأنسولين مثلا، وبين النوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب.

وفي نفس السياق،أكدت الدكتورة كارولين فوكس المسؤولة عن هذه الدراسة، إلى أن هناك العديد من الدراسات السابقة بحثت في العلاقة بين المشروبات السكرية والسمنة، إلاّ “أننا قمنا بدراسة توزيع الدهون في الجسم وتغيّرها مع مرور الوقت.”

وأشارت فوكس إلى أن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة يميلون إلى اكتساب دهون عند منطقة الخصر والبطن مع مرور الوقت ،إلا أنها لاحظت أن الذين يتناولون المشروبات السكرية بشكل يومي كانوا يعانون من الدهون الزائدة في منطقة البطن.

وخلصت هذه الدراسة التي بدأت بتصوير مقطعي لقياس كمية الدهون وحجمها في أنسجة الخصر والبطن ثم انتظرت بعد مرور ست سنوات وعملت على إجراء نفس التصوير المقطعي لهم، إلى زيادة حجم الدهون عند هؤلاء الأشخاص 658سنتيمترا مكعّباً للفئة التي لا تستهلك المشروبات السكرية، ، أما من يحتسونها بشكل يومي فقد زاد حجم الدهون 852 سنتيمتراً مكعباً.

وعموما،لم تجد الدراسة أية علاقة بين المشروبات الغازية منخفضة السعرات ودهون منطقة البطن.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.