جرب نسيج الآن ...

تأثير الانفعال على التواصل والمحبة في الأسرة

مجلة أصحابي . عام 1133 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لا يستطيع الشخص العصبي السيطرة على إنفعالاته، وللعصبية أسباب عدة إما تكون في طباع الشخص، أو تأتي نتيجة الضغوطات والمشاكل التي تفرضها علينا الحياة،
أما أنتِ فإذا كنت تعيشين مع زوج عصبي يجب أن تتداركي الوضع، لأن أبرز ما قد ينجم عن العصبية هو تفكك العلاقة الزوجية.

إليكِ أهم النصائح والخطوات التي تساعدك على كيفية التعامل مع زوجك العصبي:

– لاحظي تعابير وجهه وإفهميها، حيث أن الرجل يتسم بعدم القدرة على التواصل وعلى التعبير عما يشعر به أو عما يرغب به، إذ أنه غالباً ما يكون بحاجة إلى قليل من المحبة أو إلى إفساح المجال وإعطائه الوقت الكافي لتخطي لحظات الغضب والإحباط.

– لا تلجأي إلى أهلك وأقاربك وصديقاتك تطلبي منهم النصحية للتعامل مع زوجك العصبي، كوني أنت سيدة قراراتك وتحكمي فيها.

– قومي بتضحيات من أجل زوجك، من أجل إبقاء حياتك الزوجية سعيدة ومستقرة، فالتضحيات والتنازلات من شأنها أن تكون خطوة مهمة لإنجاح أي علاقة زوجية.

– كوني ذكية وثقي بقدرتك على التواصل مع زوجك، ولا تكوني ضعيفة الشخصية، وحافظي على هدوئك وتحكمي بإنفعالاتك، فالشجار يتطلب عادةً وجود شخصين منفعلين، وهدوئك أمام عصبية زوجك سيقضي على إمكانية تحول هذه العصبية إلى شجار.

-فوتي فرص الإنفعال والغضب بذكائك ، فليست كل الحياة وردية ، والمشاكل موجودة في كل بيت ، لكن بالحكمة والهدوء والحلول الابتكارية يمكن أن تمر المشاكل بسلام.

فهم الزوج أولي خطوات العلاقة

يفرح الرجل بالمرأة التي تتفهمه وتعرف ما يريد من دون أن يضطر إلى شرح الأمور، ومن المهم أن تكون المرأة واعية أمام زوجها وأن تفهم ما يحاول قوله وأن تساعده حتى لو كانت الأمور لا تعجبها، إليك المعلومات التالية:

• سامحي: لا يمكنك أن تتصرفي كما لو أن شيئاً لم يكن ولكن عليك أن تكوني متفهمة وأن تفكري ملياً قبل أن تبدي رأيك بأي أمر، سامحي زوجك ،لكن وضحي له في جلسة هادئة في وقت آخر مايضايقك ، واطلبي منه أن يحاول كما تحاولين ،فكلاكما مسئول عن الأخطاء ولستِ أنتِ فقط . فبهذه الطريقة تبدين تفهماً كبيراً تجاهه.

• أخرجيه من وضعه: من المهم أن تخرجي زوجك من الوضع الذي هو فيه خصوصاً إذا كان غير مسرور به، فبهذه الطريقة فقط يشعر بتفهمك وحبك الكبير ويساعدك قدر المستطاع.

• انسي الآخرين: لا تصغي إلى الآخرين في ما يحاولون قوله لك خصوصاً حين يتعلق الأمر بزوجك، مهما قالوا لك لا تصدقي وتفهمي موقف زوجك إذا كان رافضاً لأي رأي خارجي، انسي الآخرين ولا تفكّري سوى بزوجك وأسرتك فقط. ضعي حدودا من اليوم الأول لتدخل الآخرين في شئون أسرتك ، ولكن بلباقة حتي لاتخسري العائلة.

• لا تقسي عليه: إذا رفض زوجك أمراً ما رفضاً قاطعاً، لا تجادليه في الأمر بل كوني متفهمة جداً، ولا تقسي عليه بكلامك فإن ذلك لن يعجبه مطلقاً. كوني منطقية في كلماتك واختاري الألفاظ اللطيفة منها.

أخيرا التفاهم والهدوء والحكمة من طرفي العلاقة (الزوجين ) تؤدي حتما لوصول الأسرة لبر الأمان.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.