جرب نسيج الآن ...

بعد فحص حفرة ضخمة في جزيرة “كيوشو” دراسة حديثة تؤكّد أنَّ اليابان مهددة بالزوال بسبب البراكين

مجلة أصحابي . عام 918 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أكَّدت دراسة حديثة، أن اليابان مهددة بالزوال نتيجة ثورة بركانية من الموقع أن تضربها خلال القرن المقبل، ما يتسبب في مقتل أكثر من 127 مليون شخص.

وأوضح الباحثون، في الدراسة أن هناك تركيبة معينة خاصة بنوعية الجزر في اليابان، وأن تتوقع حدوث كارثةطبيعية، من شأنها أن تهدد بقاء دولة، وفحص علماء في جامعة “كوبي” .

حفرة بركانية ضخمة في جزيرةكيوشو” اندلعت من خلالها البراكين  7 مرات خلال آلاف الأعوام السابقة، وسط توقعات بحدوث ثورة بركانية أخرى على الجزيرة الجنوبية، من المزمع أن تتسبب في دفن 7 ملايين مواطن تحتالأنقاض، فضلا عن أنه من المحتمل أن تحمل الرياح الغربية كميات كبيرة من الرماد والأتربة إلى “هونشو“.

وكشف الباحثان يوشيوكي تاتسومي، وكيكو سوزوكي عن أن الغيوم السامة من الممكن أن تزهق أرواح سكانالجزر المجاورة، وأضافا أن حماية أرواح 120 مليون مواطن من قاطني المدن الكبري  يعد أمراً شبه مستحيل.

وأشار الباحثان إلى أن “احتمال حدوث هذه الثورة البركانية وصلت إلى نسبة 1% ، لكن لا يمكن تجاهل ذلك لأنالزالزال كان قد ضرب اليابان في السابق، عند النسبة ذاتها، ووصلت قوته إلى 7.2 ريختر، ما أدى إلى تدمير المدن الساحية في عام 1995، ما تسبب في مقتل 6400 مواطن.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.