بشرى سارّة للعازبين: العزوبية تساهم في زيادة النجاح

. عام 840 لاتعليقات

يقول العرف الاجتماعي بأن سر النجاح في الحياة هو وجود شريك إلى جانبك، أي ان المتزوجين والمرتبطين اكثر قدرة على النجاح والاستمرار مهنياً وعملياً، ولكن عدداً من الدراسات الاجتماعية، ومنها ما كشفه عالم الاجتماع ” اريك كلينينبيرج” في كتابه “العيش منفرداً – Going Solo، كشفت عكس تلك الأعراف، موضحة أن للعزّاب من الجنسين فرصة أكبر بالنجاح وتحقيق الاستقلال المادي والمهني في فترة العزوبية أكثر منها بعد الزواج، وذلك للأسباب التالية:
1. العزّاب أكثر اجتماعية.
أظهرت الدراسات أن العزّاب يميلون أكثر من غيرهم للحفاظ على الروابط الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء، وهم أكثر قدرة على دعم وتشجيع ومساعدة الأفراد الآخرين، وعلى عكس التوقعات فأن تكون أعزباً لا يعني بالضرورة أن تكون وحيداً أو تعيساً فقد أبدى العزّاب ميولاً اجتماعية أكبر وحباً للاختلاط وحضور اللقاءات والاجتماعات أكثر من أولئك المرتبطين أو المتزوجين.
2. يتمتع العزّاب بحرية فردية أكبر.
الحرية الفردية تمنحهم القدرة على عزل أنفسهم متى ما أرادوا، ويساهم ذلك العزل في مساعدتهم على اكتشاف أنفسهم وما يريدون أن يحققوه وما يصبون إليه وتمنحهم التحكم الكامل بحياتهم وقراراتهم دون الخوف من التأثير المباشر على أفراد مرتبطين بهم ارتباطاً وثيقاً.
3. يتحلّى العزّاب بحرية مالية أيضاً.
أن تكون مرتبطاً أو متزوجاً يعني أن تكون مسؤولاً عن الأوضاع المالية لأفراد آخرين، ليس ذلك فحسب، بل أيضاً يحملك ارتباطك مسؤولية أخطاء شريكك المالية.
4. النساء العازبات يحصلن على رواتب أعلى.
بالنسبة للنساء فإن النساء العازبات يحصلن على رواتب أعلى من أولئك المتزوجات، بينما يحصل الرجال المتزوجون على رواتب أعلى مقارنة بالرجال العزّاب.
5. يعمل الرجال العزّاب ساعات أقل، بينما تعمل النساء العازبات ساعات أكثر.
جاء في الدراسات أن الرواتب تعتمد بشكل أساسي على مجموع ساعات العمل، ووجدت أن الرجال العزّاب في عمر 28 وحتى 30 يعملون 441 ساعة أقل في السنة من الرجال المتزوجين، أما النساء العازبات فيعملن 196 ساعة أكثر في السنة من النساء المتزوجات وهذا ما يفسر حصولهن على رواتب أعلى.
6. العزوبية تساهم في تحسين والحفاظ على صحتك.
أثبتت الدراسات أن العزّاب يهتمون أكثر بصحتهم ومظهرهم الخارجي، ويواظبون على التمرين أكثر من أقرانهم المتزوجون، ذلك لأن العرف السائد هو أن المتزوجون يميلون لإهمال أوزانهم وصحتهم حال زواجهم، ولكن في بعض الأحيان يكون من الجيد وجود شريك إلى جانبك لحثك على الاعتناء بنفسك.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.