جرب نسيج الآن ...

برنامج الـ”واتس اب” على اجهزة الكمبيوتر في اخبار التكنولوجيا

مجلة أصحابي . عام 1164 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كانت قد اعلنت شركة “واتس اب” من خلال اخبار التكنولوجيا، عن اطلاق ميزة جديدة، وهى امكانية ربط نسخة الهاتف الخاص بالتطبيق مع نسخة الويب حيث تتيح هذة الميزة تصفح “الواتس اب” من خلال جهاز الكمبيوتر، و لتفعيل هذه الميزة يجب ان يكون التطبيق الخاص بالهاتف متصلاً بالانترنت، وهذا ليتيح امكانية عرض المحادثات على شاشة الجهاز الخاص بك.

كما اشارت الشركة، انه يوجد بعض الشروط التى يجب ان تتوفر عند استخدام هذه الخدمة، وهم ان يوجد حساب خاص على “واتس اب” الخاص بالهاتف، ايضا على الهاتف وجهاز الكمبيوتر الاتصال بشبكة انترنت ثابتة ويكون المتصفح الذي سيتم استخدامه بأحدث اصداراته.

واوضحت شركة “واتس اب” لاخبار التكنولوجيا، ان ما يحتاجه المستخدم لتفعيل هذه الخدمة بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر، هو ان يذهب الى فتح عنوانweb.whatsapp.com ويقوم بمسح رمز الباركود QR Code، المتواجد على الشاشة ثم سيتم تلقائياً بعمل ربط نسخة الهاتف من “الواتس اب” مع نسخة الويب، واكدت الشركة انه يجب ان يكون “الواتس اب” النسخة الحديثة من التطبيق وهذا لكى تعمل هذه الخدمة على اجهزة الكمبيوتر، ايضا هذه الميزة متوفرة فقط لهواتف معينة، مثل هواتف اندرويد وبلاك بيرى، ويندوز فون، نوكيا اس 60، ولكنها لا تدعم اجهزة الايفون، وهذا بسبب القيود الامنية التى تفرضها شركة ابل، كما ان هذا التطبيق متوافق فقط مع متصفح الانترنت Google chrome التى تطوره شركة Google.

ومن ناحية اخرى، كشفت اخبار التكنولوجيا ان شركة “واتس اب ” قامت بعمل اختبار ميزة دردشة الفيديو بين موظفيها قبل اطلاق هذة الخدمة، ومن المتوقع ان يتوفر هذا التطبيق لكافة المستخدمين خلال الفترة القادمة، هذا الى جانب صفة اخرى تجمع كلاً من الـ”واتس اب”و”فيسبوك”، والتي تعتبر التجربة الاولى لدمج الشركتين معاً، حيث تقوم هذه التجربة بوضع رمز whatsup الى جانب زر send، وهذا لمشاركة المنشورات الى رسائل “الواتس اب”، الا ان شركة الـ”فيسبوك” لم تعلن عن موعد رسمى لاطلاق الخدمة الحديثة، ولم تفصح ايضا عن اي معلومات تخص كيفية تشغيلها.

ومن جهة اخرى، يشهد “الواتس اب” نمواً متسارعاً وكبيراً فى عدد المستخدمين الناشطين، حيث تمكن التطبيق من جذب حوالى 100 مليون مستخدم نشط جديد منذ يناير الماضى وحتى الان، بعد ان كان عدد المستخدمين الناشطين نحو 700 مليون مستخدم ويعد هذا الرقم هو اكبر الارقام التى وصل اليها التطبيق، كما انه من المتوقع ان يصل عدد المستخدمين الى مليار مستخدم مع نهاية العام الجارى.

ويذكر ان ” الفيسبوك” استحوذ على تطبيق “الواتس اب” عام 2014 مقابل 19 مليار دولار امريكى، حيث اكد “مارك زاكربيرغ” الرئيس التنفيذى لشركة “فيس بوك”، ان الهدف الرئيسى على استحواذ تطبيق “الواتس اب” هو لمساعد شركته على الاستمرار فى تقديم الخدمات التى تساعد المستخدمين لتواصل حول العالم وتبادل المحتوى.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.