جرب نسيج الآن ...

برازيلي برأس مقلوب يتحدى المستحيل

مجلة أصحابي . عام 717 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يقدّر الله أن يولد بعض الأطفال وهم يعانون من تشوه خَلقي، أو من عاهة مستديمة، وقد لا يكتب لهم العيش بسبب ذلك، إلا أنّ مشيئة الله وقدرته تفوق كل توقعات الأطباء، فبعد أن طلب الأطباء من أم برازيلية أنجبت طفلًا مقلوب الرأس أن تتوقف عن إطعامه لأنه لن يعيش، لم يتوقعوا أنّ كلوديو فييرا دو أولفيرا سيعيش حتى يتم يبلغ 37 من عمره، وهو الآن يعمل محاسبًا ويعيش حياة طبيعية للغاية.

وتقول صحيفة “ديلى ستار” البريطانية إنّ البرازيلى دو أولفيرا ولد أيضًا بأرجل مشوهة ولا يستطيع استخدام ذراعيه ويديه ورقبته مقلوبة بحيث تحمل رأسه بالمقلوب على رأسه، ومع ذلك لم ييأس بل تجاوز كل الصعوبات وأصبح محاسبًا ومتحدثًا ملهمًا للعامة.

وكان أوليفرا قد تعلم كيف يعيش حياة طبيعية، وحاول ألا يعتمد على أي شخص آخر، فهو يقوم بأعمال المحاسبة ويبحث عن العملاء والاستشارات، كما تعلم كيف يفتح التلفاز، ويحمل الهاتف المحمول، ويشغل الراديو، ويستخدم الإنترنت وجهاز الكومبيوتر. بحسب عاجل.

تجدر الإشارة إلى أنّ هناك سببين رئيسيين لتعرض الجنين للتشوهات. الأول: سبب وراثي مثل أن تكون الحيوانات المنوية مشوهة أساسًا، أو ذات شكل غير طبيعي، أو أن تكون البويضة عند السيدة لها صفات غير طبيعية. أما السبب الثاني فهو تعرض الجنين لمجموعة من الأدوية المستمرة التي تتعاطاها الأم بشكل دوري أو أي مادة كيميائية لها علاقة بالسموم أو تدخين الأم المفرط، هذا بالإضافة لبعض العقاقير التي قد تتسبب في حدوث تشوه للجنين مثل عقار الكورتيزون الذي يؤثر على الجنين ويجعله من ذوات الشفة الأرنبية.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.