جرب نسيج الآن ...

بالصور مرض غريب يحوّل امرأة لسمكة

مجلة أصحابي . عام 1563 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مرض جلدي نادر جداً، يجعل خلايا جلد امرأة بريطانية ينمو أسرع 7 مرات من المعدل الطبيعي، لتتراكم هذه الخلايا فوق بعضها وتظهر كأنها حراشف سمكية.

 

“نوسيرت شاهين” هي واحدة من ضمن 14 شخصا في المملكة المتحدة، تم تشخيص حالتهم بالمرض الوراثي المسمى الوليد المهرج Harlequin ichthyosis))، وهو مرض نادر يجعل البشرة تنمو سبعة أضعاف المعدل المعتاد، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

“نوسيرت “البالغة من العمر 30 عاماً، فقدت أربعة من أشقائها بسبب هذا المرض الوراثي عند الولادة، وهي الآن أقدم الناجين في بريطانيا من هذه الحالة النادرة التي تحول شكل بشرتها إلى ” قشور السمك”.

 

تم احتجاز “نوسيرت” بالمستشفى لإصابتها بعدوى بكتيرية، وتم إعطائها المضادات الحيوية لعلاج تلك العدوى، إلا أن الآثار الجانبية للمضادات الحيوية تسببت في سقوط أظافرها، ورغم ذلك ترفض الاختفاء وتحاول بقدر الإمكان أن تعيش حياتها بشكل طبيعي وتدرس ما تريده.

 

وتخاف “نوسيرت” من مساوئ فصل الشتاء، الذي جعلها في المرة الأخيرة قعيدة على كرسي متحرك بسبب التصدعات والتشققات الشديدة ببشرتها الناجمة عن البرد الشديد، الأمر الذي كان يؤلمها بشدة كلما تحركت.

يذكر أن الأطفال الذين يولدون بمرض الوليد المهرج يعانون من تحول الجلد إلى قشر سمك، وهو ما يتسبب في مشاكل كثيرة بالجهاز التنفسي ويؤثر على حركتهم.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.