جرب نسيج الآن ...

“باب الحارة 7” يستكمل المسيرة ضمن مسلسلات رمضان 2015

مجلة أصحابي . عام 2192 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ينتظر الجمهور العربي مسلسل “باب الحارة 7” ليستكمل مسيرته ضمن موسم مسلسلات رمضان 2015 بعد نجاح كبير للأجزاء السابقة.

ستطاع المسلسل الشهير “باب الحارة” أن يجذب المُشاهد العربي في أجزائه المختلفة على مدار 30 حلقة لكل منها، حيث يرصد أحداث الحارة الدمشقية التي عانت الانتداب الفرنسي وعاشت ظروفاً صعبة، فيما ينتظر جمهور مسلسلات رمضان 2015 المفاجآت الجديدة في الجزء السابع وفيه نرى كيف عاشت الشام وخاصة حارة الضبع الصراع الوطني ضدّ الذين يسعون لفرض سلطتهم بمختلف الأساليب والوسائل.

ومن المقرر أن يعرض مسلسل باب الحارة 7 كواحد من مسلسلات رمضان 2015 على شاشة “إم بي سي”، ويشارك في بطولته فنانين سوريين معروفين منهم عبّاس النوري، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، صباح الجزائري، أيمن زيدان، وائل شرف، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، علي كريم، مصطفى الخاني، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، براء وفيق الزعيم، شادي زيدان، يامن الحجلي، وهو من كتابة عثمان جحا وسليمان عبدالعزيز، وإخراج عزام فوق العادة.

5 4 3 2 1

ويستعرض المسلسل المرحلة التاريخية الممتدة من 1600 : 1700 ميلادياً، حيث يحمل قضايا جديدة ضمن قالب تشويقي مفعم بالإثارة والدراما، وفي هذا الجزء تعود شخصيات كثيرة لتتألق من جديد بعد ترسيخ دورها في أذهان محبّي المسلسل، مع إضافة شخصيات جديدة تزيد من الحماس والترقّب في الأحداث، حيث يركز الجزء السابع على قصة حب يعيشها الفنان وائل شرف (معتز)، مع كيندا حنا (سارة) وهي من الطائفة اليهودية، الأمر الذي اضطره إلى الهروب من الاحتلال الفرنسي والاختباء في منازل حارة اليهود، ويعود دور “النمس” مجددا في هذا الجزء رغم كونه قتل بالرصاص في جزء سابق.

أما مخرج العمل فقد صرح بأن المسئولية زادت على عاتقه كثيرا تجاه جمهوره بعد النجاح الكبير للاجزاء السابقة من المسلسل، وأنه في ظل مواكبة مسلسلات رمضان 2015 للأحداث سيعود “باب الحارة 7” إلى صميم الواقع بكل حيثيّاته وأطياف مجتمعه وخصائصه المميّزة، مما يزيد من تعلّق الجمهور به وبالبيئة الشامية إجمالاً، مشيرا إلى أن هذا الجزء سيكون أقوى من الناحية الدرامية.

ولم تنسى اخبار مسلسلات رمضان 2015 ان تطرق إلى بعض تفاصيل العمل الجديد، الذي سينضم لشخصياته الفنان القدير جهاد سعد بشخصية الحكيم موسى، رب الأسرة اليهودية، المؤلفة من ابنته “سارة” وامرأته “حنة” إلى جانب “نسيم” و”هلال” الذي يعمل “عوايني” لدى السلطة.

أما معتز الذي يقع في ورطة ضمن مواجهة المحتل الفرنسي، فيضطر للهرب إلى حارة اليهود” ومنزل موسى الي يرفض تزويج ابنته لمعتز بعد حبهما لبعضهما، فيما يخطفها “العكيد” ويتزوجها، فتموت والدتها بعد هذه الحادثة، فيما تبقى زعامة الحارة معلقة، ويعود النجم مصطفى الخاني من خلال شخصية “النمس” التي تؤدي أعمالاً مختلفة في الحارة مثل بائع سوس وعرّاف وغيرها ثم نجد المفاجأة في كونه شقيق “الواوي” العائد من أجل الانتقام لأخيه، علماً أن الخاني أدّى أيضاً شخصية “الواوي” في الجزء السابق.

وتحمل شخصية “ابو النار” مفاجأة تخص زواجه في شبابه من امرأة لبنانية، ترحل إلى بلدها بعد طلاقها منه وتضع مولودها منه الذي يعود في الجزء السابع ليبحث عن أبيه، وخلال الاحداث يتدخل في كثير من الأحيان لفضّ مشاكل أبيه، ويشير هذا المنحى الجديد إلى تداخل الشعبين اللبناني والسوري منذ القدم، في ظل ما يجري اليوم من توترات فرضتها ظروف الأزمة السياسية والأمنية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.